الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:54 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رحيل المحاور الشجاع.. حكاية إفصاح مفيد فوزي عن سر زواج سعاد حسني والعندليب

وفاة مفيد فوزي- في بوك
وفاة مفيد فوزي- في بوك

فقدت صاحبة الجلالة اليوم الأحد 4 ديسمبر، عندليب الصحافة وأشهر المحاورين المصريين مفيد فوزي، الذي أخذ هذه المهنة الصعبة دون خوف وجعلها محور حياته، باحثًا عن إثارة الجدل فكانت له عين ثالثة تجذب التصريحات دون مشقة، ومن بين تلك الأمور الجدلية حقيقة قتل سعاد حسني وزواجها بالعندليب عبد الحليم حافظ.

طلاق السندريلا والعندليب

قال مفيد فوزي إنه لم يخن الأمانة التي استودعتها عنده الفنانة الراحلة سعاد حسني، مؤكدًا أنه لم يفصح عن سر زواجها بعبد الحليم حافظ، معقبًا: "معتقدش أنه كان يعتبر سر".

وأضاف عندليب الصحافة في تصريحات تليفزيونية سابقة له: "اللي حصل أني أجريت مع سعاد حسني حديث خاص وهي قالت كده.. وطالما هي أعلنت كده مش هقولها لأ اسكتي.. والحديث ده كان مذاع على التليفزيون المصري.. وسألتها علاقتك بعبدالحليم حافظ إيه؟ قالت رعاية مطلقة.. الرعاية المطلقة دي معناها إيه؟ إنها في رقابته".

ولفت الأنظار إلى أنه كان حاضرًا أثناء كتابة عقد الزواج بين سعاد حسني وعبد الحليم حافظ، الذي جرى في العام 1960 وكان شاهدًا على هذا العقد، موضحًا أن عقد الزواج كان سري لكنه كان في حضور مأذون وجرى توثيقه في مشيخة الأزهر بتوقيع شيخ الأزهر وقتها.

وتابع أن عبد الحليم حافظ كان سيكشف عن سر زواجه من سعاد حسني، ولكن كان يعتبر أن فنه هو الأهم وقتها، مضيفًا أن العندليب أخبر السندريلا بأنه مريض يرفض أن تكون ممرضة له، لترد عليه الفنانة الراحلة بالقول إنها تحبه وإنها ستجلس تحت قدميه.

السندريلا متقتلتش

أما بشأن مقتل السندريلا كشف مفيد فوزي، عندليب الصحافة، حقيقة قتل سعاد حسني، مؤكدًا أنه لا يوجد جريمة قتل عمد في وفاة الفنانة الراحلة سعاد حسني في لندن.

وأوضح المحاور، أن الشرطة البريطانية "سكوتلاند يارد"، التي تعد أعظم جهاز بوليس في العالم، نفت أن سعاد حسني قتلت، وبالتالي نحن مع الذين يوثقون الأمور بالكامل.

اقرأ أيضًا: حذفت أغانيها من إذاعة الشرق الأوسط.. حكاية رفد مفيد فوزي من عمله بسبب «أم كلثوم»