الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:20 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«رحل العقل والمحاور الأهم».. إعلاميون ينعون الكاتب الكبير مفيد فوزي

الإعلامي مفيد فوزي
الإعلامي مفيد فوزي

نعى عدد من النقاد والكتاب والإعلاميين الكاتب الصحفي الكبير مفيد فوزي، إذ توفى صباح اليوم بعد صراع مع المرض.

ونشر الإعلامي أحمد موسى منشور له صفحته الشخصية «فيس بوك»: «فقدت الأسرة الصحفية والإعلامية ومصر كلها الإعلامي القدير الأستاذ مفيد فوزي الذي توفى صباح اليوم بإحدى المستشفيات الخاصة التي كان يعالج داخلها طوال الشهر الماضي، رحل عن عالمنا المحاور القدير والذي قدم الكثير لمصر وشعبها خلال مسيرته الصحفية والإعلامية، خالص العزاء لأسرته ومحبيه، رحمه الله رحمة واسعة».

وقال الناقد والكاتب الصحفي طارق الشناوي على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «بوفاة الكاتب الكبير الإعلامي المتميز مفيد فوزي تطوي صفحة استثنائية في تاريخنا الصحفي والإعلامي أرشيف الأستاذ مفيد المقرئ والمسموع والمرئي أصبح هو رصيدنا الأهم في رسم ملامح زمن وملامح خريطة فنية وثقافية بمختلف ظلالها».

واستطرد: «اختلفت أحيانا زاوية رؤيتي عن إطلالة الأستاذ إلا أنني لم أتوقف عن قراءة كل إبداعاته وعدت كاتبنا الكبير قبل نحو عام بأن أقدم دراسة عن أصحاب القامات الرفيعة في الكتابة الصحفية وبينهم قطعا الأستاذ مفيد فوزي وحان وقت التنفيذ، أستاذي مفيد فوزي وداعًا».

ونعى الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس تحرير روزاليوسف، خلال تدوينه له على صفحته الشخصية بموقع «فيس بوك»: «رحل أستاذي وأستاذ الأجيال.. رحل رجل صاحب أفضال على كثير من أبناء روزاليوسف من الجيل المؤسس إلى يومنا هذا.. رحل القلم الذي لم ينقطع عن الكتابة منذ عام 1957».

وأكمل: «رحل العقل الذي قام بإعداد أشهر وأعظم البرامج.. رحل المحاور الأهم.. رحل المنضبط الودود الأنيق.. أنعي أستاذي الكبير مفيد فوزي الذي تعلمت منه الكثير والكثير.. هتوحشني يا أستاذ مفيد.. آخر مقال بخط يد الأستاذ قبل أزمته الصحية.. كان يرسله صباح السبت في».

وكتب الإعلامي أحمد خليل: «وداعًا «أستاذي الفاضل مفيد فوزي الذي عملت تحت رئاسة تحريره بمجلة صباح الخير في بداية حياتي الإعلامية.. وكان أحد أسباب دخولي إلى عالم الميديا وكان يتبنى المواهب الشابة ويحملنا المسؤولية ومن هنا تعلمنا الصحافة».

وأضاف: «قد يتفق أو يختلف عليه البعض ولكن دون شك هو أحد نجوم الإعلام واحد نجوم الصحافة التليفزيونية واحد نجوم الحوار.. واذكر أنه كان يقول لي: الإعلامي سؤال ! أي أن شخصيتك وفكرك وثقافتك تظهر من خلال سؤالك.. ربنا يعزي محبيه وابنته حنان».

اقرأ أيضًا: في الذكرى التاسعة لرحيله.. قراء يُحيون ذكرى الفاجومي: «أنت مننا ومن ضلعنا الثابت»