الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 08:26 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الثقافة تنعى مفيد فوزي: بصمة لا تمحى في الإعلام المصري والعربي

الإعلامي مفيد فوزي
الإعلامي مفيد فوزي

نعت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، الكاتب الصحفي والإعلامي الكبير مفيد فوزي الذي غيبه الموت صباح اليوم الأحد 4 ديسمبر عن عمر ناهز 89 عاما.

وزيرة الثقافة تنعي الكاتب والإعلامي مفيد فوزي

وقالت نيفين الكيلاني، إن الراحل كان أحد أساتذة الإعلام في مصر، صاحب مدرسة متفردة في الحوار حفرت اسمه في ذاكرة الملايين، استطاع من خلال عمله في الصحافة والإذاعة والتلفزيون أن يصل إلى وجدان الجماهير، ويترك بصمة لا تمحى في الإعلام المصري والعربي.

وأضافت وزيرة الثقافة: الإعلامي الراحل كان يلتحم مع نبض الشارع من خلال برنامجه الأشهر حديث المدينة، والذي سيظل عالقا في ذاكرة كل محبيه وبرحيله فقدنا كاتب متفرد كان قلمه بمثابة بوابة لزمن من الفن والإبداع.


معلومات عن مفيد فوزي

ولد مفيد فوزي في عام 1933 بمحافظة بني سويف، تخرج من كلية الآداب جامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية عام 1959، وعمل في الصحافة منذ ذلك التاريخ ثم انتقل منها للعمل التلفزيوني، وسبق له أن قدم عشرات البرامج منذ ظهوره الإعلامي وتحديدا داخل أروقة ماسبيرو.

أجرى مفيد فوزي الكثير من الحوارات مع رواد الأدب والفن والسياسة، وقدم العديد من البرامج منها «عصر من الفن، الموسيقار وأنا، هؤلاء عرفتهم في حياتي، مباشر مفيد فوزي، علامات استفهام ومفاتيح»، كما ترك للمكتبة العربية العديد من الإصدارات منها: أطول قصيدة اعتراف مع نزار قباني، صديقي الموعود بالعذاب والنجاح، جواز سفر إنسان.

اقرأ أيضًا: «رحل العقل والمحاور الأهم».. إعلاميون ينعون الكاتب الكبير مفيد فوزي