جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 4 فبراير 2023 02:52 مـ 14 رجب 1444 هـ

بدأت بالهجوم عليه وانتهت بالندم.. تفاصيل علاقة مفيد فوزي بالشيخ الشعراوي

مفيد فوزي والشيخ الشعراوي-أرشيفية
مفيد فوزي والشيخ الشعراوي-أرشيفية

توفى الإعلامي والكاتب الصحفي مفيد فوزي، اليوم الأحد، بعد حجزه الأيام الأخيرة في أحد المستشفيات بالقاهرة بسبب تدهور حالته الصحية.

تفاصيل علاقة الراحل مفيد فوزي بالشيخ الشعراوي

بدأت علاقة الإعلامي مفيد فوزي بالشيخ الشعراوي عندما أجرى معه حوارًا صحفيًا وصفه بأنه "أصعب حواره في حياته سبب له مشكلات عديدة"، وبعدما انتهى من الحوار نشر مقال عنه يحمل عنوان "أهداني الشيخ الشعراوي كوز ذرة.. وقالي ثمن الكوز دولار يا مفيد في أمريكا.. وأنا بالنسبة لي الذرة مهمة في أكلي".

وشعر الشيخ الشعراوي، بالغضب من هذا العنوان وأرسل له مع بعض الأصدقاء المشتركين بينهم يخبره بأنه انزعج كثيرًا مما كتبه، معتبرًا أنها معلومة مسيئة له ولا قيمة لها، ولكن على الفور ذهب مفيد فوزي إلى منزله واعتذر له قائلًا: "بعتذر فأنا اعتبرتها معلومة عادية جدًا".

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

اقرأ أيضًا: كان مرهقا وتبدو عليه ملامح الموت.. تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة مفيد فوزي

كواليس حوار مفيد فوزي والشيخ الشعراوي

كشف مفيد فوزي، كواليس الحوار الذي أجراه مع الشيخ الشعراوي، في أكثر من لقاء تلفزيوني.

وقال مفيد، إن الشيخ الشعراوي طلب منه في أثناء الحوار أن يردد كلمة "الحمد لله"، فسأله لماذا يرددها؟، ليجيب عليه لأنها تصون النعمة، وبعد انتهاء الحوار جعلت كلمة "الحمد لله" هي شعار عمره.

مفيد فوزي يهاجم الشيخ الشعراوي

بعد سنوات من الحوار الذي أجراه معه، هاجمه مفيد فوزي في إحدى المقالات واصفًا إياه بأنه يحرض الفنانين على ارتداء الحجاب، كما أنه مهد الطريق إلى الفكر المتطرف الذي تفشى في مجتمعنا، ولم تمر تصريحاته مرور الكرام بل أنه تعرض إلى موجة حادة من الانتقادات التي جعلت الكنيسة تطالبه بالرد عليها.

ندم مفيد فوزي على انتقاده للشيخ الشعراوي

أعلن الراحل مفيد فوزي، أنه ندم كثيرًا على انتقاده للشيخ الشعراوي، مشيرًا إلى أنه لم يتعمد الاساءة له أو انتقاده، ولكن ما حدث هو تربص المقدمين في أثناء الحوار معه.. حسب قوله.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

اقرأ أيضًا: «صفحة استثنائية في تاريخنا».. طارق الشناوي يتعى الكاتب الكبير مفيد فوزي