الطريق
السبت 20 أبريل 2024 10:48 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«المحاور الشجاع».. محطات فارقة في حياة مفيد فوزي

 الكاتب الصحفي والإعلامي الكبير مفيد فوزي_ المصدر ياندكس
الكاتب الصحفي والإعلامي الكبير مفيد فوزي_ المصدر ياندكس

رحل عن عالمنا، صباح اليوم الأحد، الكاتب الصحفي الكبير، مفيد فوزي، عن عمر ناهز 89 عاما، بعد صراع طويل مع المرض، الذي جعله ملازما للفراش، خلال الشهر الأخير، بعد إجراءه لعملية في القنوات المرارية، بمستشفى الصفا بالمهندسين.

نشأة الكاتب مفيد فوزي

ولد فوزي بمحافظة بني سويف، في 19 يونيو سنة 1933، وكان والده يعمل بوزارة الصحة، ووالدته ربة منزل، وكانت من أسرة متوسطة الحال ويقيم بحي مقبل بمدينة بني سويف.

حياته الجامعية

من ثم التحق بكلية الآداب بجامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية سنة 1959، انتقل على أثرها للإقامة في محافظة القاهرة، إلا أنه كان دائم التردد على المنطقة التي عاش بها في فترة شبابه.

زواجه

قابل فوزي زوجته الإعلامية والإذاعية الراحلة آمال العمدة، ونشأت بينهم قصة حب كللت بالزواج في الأول من مايو سنة 1968، ونتج عن هذا الحب إنجابه لابنته الوحيدة الصحفية حنان فوزي،ومن ثم غادرت حياته زوجته الإعلامية القديرة في 11 مارس 2001.

بداية حياته العملية

بدأ الإعلامي الراحل حياته الصحفية بالعمل متدربا في جريدة روز اليوسف ثم عين محررا بمجلة صباح الخير عام 1957م، ثم رئيس تحرير مجلة صباح الخير لمدة 8 سنوات على التوالي، ولعي من أشهر أعماله التلفزيونية التي اشتهر بها وترك من خلالها علامة متميزة في الجمهور المصري والعربي برنامجه «حديث المدينة».

وفاته

ورحل عن عالمنا صباح اليوم، الإعلامي الكبير مفيد فوزي، عن عمر ناهز 89 عاما بعد صراع طويل مع المرض، حيث نشرت نجلته موعد ومكان جنازة وعزاء والدها الإعلامي الكبير على استوري حسابها الشخصي على موقع فيس بوك.

وكتبت فوزي تقول :"بابا سافر السما عند ربنا.. صلاة الجنازة على روحه الطيبة اليوم الأحد الساعة 12 ظهرًا في كنيسة المرعشلي بالزمالك، والعزاء غدًا الإثنين الساعة السادسة، في قاعة كنيسة المرعشلي بالزمالك".

وأفنى فوزي حياته في العمل الصحفي والتلفزيوني، حتى أصبح من أشهر المحاورين في المنطقة العربية عبر عقود، استطاع خلالها التميز والتفرد بين أبناء جيله، وترك بصمة مختلفة، في الحياة الأسرية بالمجتمع المصري.

اقرأ أيضا: عاجل| وفاة الكاتب الصحفي الكبير مفيد فوزي بعد صراع مع المرض