الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:39 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سر في حياة مفيد فوزي.. ظل يكتب باسم امرأة لمدة 18 عاما

مفيد فوزي-ياندكس
مفيد فوزي-ياندكس

سر وحيد لم يفصح عنه الإعلامي والصحفي مفيد فوزي، الذي رحل عن عمر يناهز 89 عاما، اليوم الأحد، إلا في آخر أيامه وصراعه مع المرض، وكان هذا السر أحد خفايا شهرة مفيد فوزي باسم مستعار لا يعلم أحد من ورائه إلا أقاربه.

ظل باسم مستعار لمدة 18 عاما

عندما تحب أن يكون لك اسم مستعار للشهرة فهذا أمرا طبيعيا ولكن الغريب أن مفيد فوزي استخدم اسم مستعار لسيدة تدعى "نادية عابد" والصادم في هذا الأمر أنه ظل بهذا الاسم يكتب عمودا صحفيا في بعض الصحف لمدة 18 عاما.

أفصح الإعلامي مفيد فوزي عن هذا السر عقب ظهوره قبل عامين خلال حوار مع الإعلامي "مفيد فوزي" ببرنامج "لحظات جريئة" المذاع على قناة "القاهرة والناس".

سر استخدام مفيد فوزي لهذا الاسم

وقال الإعلامي مفيد فوزي سبب استخدامه لهذا الاسم لتوصيل فكر المرأة العصرية حيث اعتبر نادية عابد أيقونة في تاريخ "صباح الخير" وكان هذا طلبًا من رئيس تحرير مجلة "صباح الخير" وهو كتابته باسم" نادية عابد" بدلا من "مفيد فوزي".

وتابع، أنه رد على رئيس تحرير "صباح الخير" قائلا: "أنت عاوز تخفي اسمي بقى ولـ إيه"، استنكر رئيس التحرير ما قاله مفيد فوزي وأوضح أنه يرى "كتابات نادية عابد" لا زال الناس يتعطشون لها.

وأشار فوزي، إلى أن نادية عابد، من أهم أبواب الصحافة المصرية حتى أصبحت سؤلًا في البرامج التلفزيونية الآن.

اقرأ أيضا: «TSMC التايوانية».. مكاسب مصر من إنشاء مصانع الرقائق الإلكترونية

من هو الإعلامي مفيد فوزي؟

توفي الإعلامي مفيد فوزي، بعد إجراء عملية جراحية تضمنت تركيب قسطرة ودعامة في القنوات المرارية، وسبب الألم له معاناة كبيرة كشف عنها في أحد اللقاءات التلفزيونية قبل وفاته.

ولد فوزي عام 1933 بمحافظة بني سويف ويعد من أكبر الإعلاميين والصحفيين لأنه قدم عشرات البرامج في أروقة ماسبيرو، وله العديد من الأعمدة الصحفية باسمه واسم نادية عابد.

اقرأ أيضا: ذفت أغانيها من إذاعة الشرق الأوسط.. حكاية رفد مفيد فوزي من عمله...

اقرأ أيضا: بعد رحيل المحاور الأهم.. حكاية إفصاح مفيد فوزي عن سر زواج سعاد...