جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 01:02 مـ 6 رجب 1444 هـ

صحيفة أمريكية: الحرب كلفت الغرب كثيرا.. ووقفها في مصلحة الولايات المتحدة

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

قالت صحيفة "واشنطن بوست" اليوم الأحد، إن الحرب الروسية الأوكرانية إذا انتهت عبر الحُوَار والدبلوماسية فسيكون ذلك في مصلحة الولايات المتحدة الأمريكية، موضحة أن الرئيس الأوكراني، وبايدن، لا يريدان حتى اللحظة الاعتراف بذلك.

وبينت أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يجب أن ينتهز الفرصة، ويقنع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بأهمية الجلوس على مائدة الحُوَار لإنهاء الصراع الذي كلف العالم مئات القتلى والجرحى، وملايين اللاجئين، إضافة إلى الخسائر الاقتصادية التي تخطت أزمة كورونا بكثير.

ولفتت الصحية الأمريكية إلى أن الغرب دفع الكثير في الحرب الروسية الأوكرانية، بواسطة إمداد "كييف" بالأسلحة، والمساعدات الغذائية والمادية، إضافة إلى الارتفاع غير المسبوق في أسعار الطاقة، والشتاء الصعب الذي ستواجهه القارة الأوروبية من جرّاءِ منع روسيا تصدير الغاز.

وتزداد المخاوف من اندلاع حرب عالمية ثالثة يكون السلاح النووي فيها مسيطرًا، ما يعني أنه حياة 5 مليارات شخص على الكوكب ستنتهي وفق دراسات أجريت حديثًا.

وعلى الرغم من ذلك يتفق جميع الأطراف على عدم استخدام السلاح النووي في الحرب، إلا أن سيطرة روسيا على محطة زابورجيا تجعل الخطر قائمًا خصوصا وأن أوكرانيا تحاول بواسطة عمليات إنزال جوي، السيطرة عليها من جديد.

اقرأ أيضا| هنا السعودية.. وزير الشؤون الإسلامية يهاجم جماعة الإخوان: «إبليس أرحم»