الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 07:16 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الكونفدرالية.. فتوح يدعم الزمالك رسميا أمام دريمز بعد مشاركته في التدريبات الجماعية جامعة طنطا تنظم يوما تثقيفيا صحيا لطلاب الجامعة «الحرية المصري»: ذكرى تحرير سيناء ستظل رمزا لتضحيات أبطال قواتنا المسلحة «عيب عليكم».. تعليق ناري من مرتضى منصور بعد منعه من حضور مباراة المنصورة والمالية الاستقرار الإقليمي وإنفاذ المساعدات تتصدر اتصال السيسي وروته نادي المنصورة يخطف بطاقة الصعود لدوري المحترفين على حساب المالية وكيل تعليم البحيرة يفتتح معرض ختام الأنشطة بإدارة التحرير التعليمية أحمد فهمي عن مشاركة السقا بفيلمه الجديد: ”في ضهري من أول مشواري” وزير الاتصالات: حيادية البيانات وتوافر الكفاءات يجذب الاستثمار بالذكاء الاصطناعي كولر يعقد مؤتمرا صحفيا للحديث عن مباراة مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا ”خليها تعفن”.. المحلة الكبرى تنضم لمقاطعة الأسماك من الأسواق منع مرتضى من حضور مباراة المنصورة والمالية.. تفاصيل بالصور

المخابرات الأمريكية: الشتاء يبطئ حرب أوكرانيا

تعتقد المخابرات الأمريكية أن الصراع في أوكرانيا بدأ في التباطؤ، وسيستمر هذا في أشهر الشتاء القادمة.

أفريل هينز مديرة المخابرات الأمريكية قالت إن القوات الروسية والأوكرانية ستعيد هيكلة قواتها، وتبدأ الهجوم المضاد في الربيع.

في الآونة الأخيرة، نفذت روسيا هجمات على البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا، لكن مع حلول الشهر التاسع من الحرب في أوكرانيا، فقدت روسيا ما يزيد عن نصف الأراضي التي احتلتها.

وقالت هينز في منتدى دفاعي في كاليفورنيا إن القتال يتركز حاليًا حول منطقة باخموت ودونيتسك في شرق أوكرانيا، ورأت هينز أن القتال تراجع بعدما سحبت روسيا مسلحيها من غرب منطقة خيرسون الشهر الماضي. وفق شبكة بي بي سي

وأضافت "إننا نشهد فعلًا انحسار حدة الصراع ونأمل ان نرى ذلك في الاشهر المقبلة".

قالت هينز إن الطرفين الأوكراني والروسي يستعدان لأي هجوم مضاد بعد الشتاء، وأضافت: "فإنه لدينا شكوك جدية حول ما إذا كان الروس سيكونون مستعدين حقًا لفعل ذلك."

وأشارت أفريل هينز إلى أن المخابرات الأمريكية توقع أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لا يستطيع أن يرى بشكل كامل مدى الصعوبة التي يواجهها جيشه في هذه المرحلة.

وقالت "نشهد نقصا في الذخيرة بسبب نقص الروح المعنوية والإمدادات والخدمات اللوجستية ومجموعة من المشكلات التي يواجهونها."

في غضون ذلك، وصف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، السبت، السقف الذي حدده حلفاؤه الغربيون على صادرات النفط الروسية بأنه "ضعيف"، بحجة أنه ليس "خطيرًا" بما يكفي للإضرار بالاقتصاد الروسي.

ويهدف السقف، الذي سيدخل حيز التنفيذ يوم الإثنين، إلى منع الدول من دفع أكثر من 60 دولارًا لبرميل النفط الخام الروسي المنقول عن طريق البحر.