جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 7 فبراير 2023 05:21 مـ 17 رجب 1444 هـ

وكيل صحة الغربية: قوافل طبية تجوب كل قرى المحافظة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
المحلة الكبرى

نفذت مديرية الصحة بالغربية اليوم قافلة طبية كبرى تضم كافة التخصصات الطبية بعدد من قرى مركز المحلة الكبرى وذلك ضمن المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة.

وأكد الدكتور أسامة أحمد بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية على استمرار المديرية في تسيير قوافل طبية كبرى استهدفت كل القرى والنجوع التابعة لمركز المحلة الكبرى وضمت عدد من الأطباء المتميزين في كافة التخصصات، إلى جانب صرف الأدوية بالمجان لكافة المتعاملين من المرضي.

فيما صرح الدكتور أحمد محسن مدير إدارة القوافل الطبية بمديرية الصحة أن القافلة تضم تخصصات الباطنة، الجراحة، العظام، الأسنان، الأطفال، الجلدية، النساء والولادة، تنظيم الأسرة، أنف وأذن وحنجره، إلى جانب تقديم خدمة التحاليل بالمجان وتقديم الخدمات الأخرى ضمن المبادرة الرئيسية 100 مليون صحة.

وأضاف أنه تم توقيع الكشف على 2845 حالة بقرية دخميس و2400 حالة بقرية قرطنة التابعين لمركز المحلة الكبرى مع تحويل عدد من الحالات الي المستشفيات التابعة الي قطاع التأمين الصحي بالغربية.

أقراء أيضا : حبس شخصين قتلا آخر في الغربية.. أحدهما شقيق المجني عليه

وأكد "محسن" على تقديم عدد من الندوات التوعوية والتثقيفية للاهتمام بصحة وسلامة المواطن طبقا لتعليمات القيادة السياسية وتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والإسكان.