الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:25 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محلل مالي: المؤشر الرئيسي يستمر في تحقيق المكاسب اليومية والقمم الجديدة

يقول حسام عيد المحلل المالي، إن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 أغلق محققا ارتفاعا بنحو 249.24 نقطة بنسبة صعود 1.77% مسجلاً مستوى إغلاق جديد عند 14327.77 نقطة.

وأضاف المحلل المالي لـ«الطريق» أن ذلك بفضل استمرار الأداء الإيجابي والصعود لأغلب الأسهم القيادية واستمرار اتجاه المؤسسات المالية المصرية والعربية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية.

وأوضح حسام عيد، أن هذا الأمر انعكس إيجاباً على أداء المؤشر الرئيس ودفعه إلى الاستمرار في تحقيق المكاسب اليومية وتسجيل مستوى إغلاق قياسي جديد بالعام الجاري.


وأشار المحلل المالي، إلى أن المؤسسات المالية الأجنبية اتجهت نحو البيع وجني الأرباح الرأسمالية بالأسهم القيادية بالقرب من مستويات المقاومة الرئيسية للمؤشر الرئيسي.

ونوه عيد على أنه استهدف بهذا الأداء الإيجابي والصعود لأغلب الأسهم القيادية اختبار واستعادة مستوى المقاومة الرئيسي وهو 14500 نقطة.

وأوضح المحلل المالي أن في حالة ظهور عمليات جني أرباح وتصحيح بالأسهم القيادية بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي قد يتجه المؤشر الرئيسي لاختبار مستوى الدعم الرئيسي وهو 14125 نقطة ثم مستوى الدعم الثاني وهو 14000 نقطة.

وذكر عيد، أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 استقر بالمنطقة الحمراء بنهاية تعاملات اليوم وأغلق على تراجع بنحو 15.36 نقطة بنسبة هبوط 0.58%.

حيث سجل مستوى إغلاق عند 2653.62 نقطة بفضل ظهور عمليات جني أرباح وتصحيح و الأداء المتذبذب لأغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة بالرغم من اتجاه المستثمرين الأفراد نحو الشراء وفتح المراكز المالية بأسهم المضاربات والمتاجرة السريعة.

اقرأ أيضًا.. رئيس مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة: مبادرات التمويل لها مردود إيجابي على السوق
وأكد المحلل المالي أن استقرار المؤشر السبعيني أعلى مستوى الدعم الرئيسي وهو 2600 نقطة قد يدفعه لاستعادة مستوى المقاومة الرئيسي وهو 2660 نقطة.

ونوه على أن المؤسسات المالية استحوذت على نسبة 27.90% من إجمالي التداولات اليوم بينما استحوذ الأفراد على نسبة 72.09% من التداولات.