الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:34 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صور طلاب معهد أزهري في الدقهلية تثير الجدل على «فيسبوك»

معهد ميت مسعود بأجا
معهد ميت مسعود بأجا
الدقهلية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورا لطلاب بأحد المعاهد الأزهرية، يؤدون امتحانات الشهر داخل ملعب المعهد جالسين على الأرض.طلاب معهد ميت مسعود بأجا

معهد ميت مسعود الابتدائي الأزهري

وبالبحث، كشفت المصادر للطريق أنه معهد ميت مسعود الابتدائي الأزهري في مدينة أجا بمحافظة الدقهلية.

معهد ميت مسعود بالدقهلية
جاءت التعليقات ما بين سلبية وإيجابية، إذ انتقد فيها البعض جلوس الأطفال على الأرض، بينما رحب الآخرين بالفكرة.

وقال علاء ابراهيم أحد المتابعين "طيب ليه الذل يعني ما يقعدوا علي ديسكات ولا لازم ضهر العيل يتقطم ومكان غير مهيأ للامتحانات ولو شيخ الأزهر شاف الكلام دا أكيد هياخد إجراء الملعب مش مكان لامتحان".

معهد ميت مسعود الأزهرى بأجا

بينما أكدت أميرة غانم أحد أولياء الأمور أن المعهد من أفضل المعاهد ويخير الطلاب في مكان أداء الامتحان، وبما أنه معهد وفي طلبة كتير من حبهم أكيد في التعليم الأزهري عمل امتحان ووضع سجاد نجيله تحتهم في مكان واسع فيه تباعد اجتماعي، لمنع الغش وإن شيخ المعهد يقف بنفسه ليشرف على الطلاب وأنه تم تطويره بالجهود الذاتية.معهد ميت مسعود بأجا

وأكد السيد السنباطى شيخ المعهد أن هذه الصور تم التقاطها في ختام الأسبوع وبداية شهر 12، مع بدء الاختبارات الشهرية، وتنظيمها على أعلى المستويات وكأنها جامعة من أكبر الجامعات في الأزهر الشريف.

وتابع أنه يسعى جاهدا ليكون المعهد من أفضل المعاهد، ويسأل الله أن يبارك في كل من ساهم في تطوير هذا الصرح وأن يوفق جميع الطلاب.

وفي سياق متصل كانت قد أثارت صور متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر حالة من الجدل، بعد ظهور طالبات في مدرسة نشا التابعة لمركز ومدينة نبروه يرتدين "الإسدال" زيا مدرسيا موحدا.

وأكد أولياء الأمور للطالبات بمدرسة نشا، أن هذا الزي تم تطبيقه منذ عام 2014، بالاتفاق بينهم وإدارة المدرسة ومجلس الأمناء، ولم يفرض عليهم مثلما يتداول، وأن الهدف من ارتداء الطالبات الإسدال هو الحفاظ عليهن، خاصة وأن المدرسة حينها كانت تقع في منطقة بعيدة عن الكتلة السكنية، وتم اعتماده زيا رسميا بموافقتنا وأن بناتهم لم تعترض.

واستنكر أحد أولياء الأمور ما يتداول عن أن زي الطالبات يعبر عن فكر متطرف ويدعم الإرهاب، مؤكدين أنهن يشاركن في كافة الأنشطة الطلابية، ومثلها مثل أي مدرسة أخرى، مؤكدين أن قرية نشا تعرف بمواقفها الإيجابية الداعمة للدولة المصرية والرئيس، وأكد انه لم يجبر ابنتيه على هذا الزى بل كان بكامل ارادتهن.

المزيد اقرأ أيضا:

أول صور لطالبات مدرسة الدقهلية بعد خلع الإسدال… لن تصدق ردة