الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:30 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أول صور لطالبات مدرسة الدقهلية بعد خلع الإسدال| لن تصدق ردة فعلهن

مدرسة نشا الإعدادية الدقهلية| المصدر: حسابات فيسبوك
مدرسة نشا الإعدادية الدقهلية| المصدر: حسابات فيسبوك

عادت مدرسة "نشا الإعدادية بنات" التابعة لمحافظة الدقهلية لتصدر مواقع التواصل الاجتماعي مرة أخرى، حيث ظهرت الطالبات بملابس "كاجوال" بعد خلع الإسدال والذي أثار جدلًا واسعًا في الآونة الأخيرة.

بداية قصة مدرسة الدقهلية والإسدال

كانت صور طالبات مدرسة "نشا الإعدادية بنات" التابعة لمركز نبروه في محافظة الدقهلية قد أثارت جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل ووسائل الإعلام، ظنًا من الجميع أن الفتيات تعرضن للإجبار على ارتداء الإسدال، وهو مخالف للزي الرسمي الذي تفرضه وزارة التربية والتعليم.

ولكن أولياء أمور الطالبات دافعوا بقوة عن مدرسة نشا الإعدادية وأكدوا أن الزي تم بالاتفاق بين إدارة المدرسة وأولياء الأمور ومجلس الأمناء منذ عام 2014، ولا يوجد إجبار أو فكر متطرف خلف الأمر.

كما تبين أن مدرسة نشا الإعدادية بنات التابعة لمحافظة الدقهلية كانت قد حصلت على الجائزة الدولية منذ عام 2019، وكانت المنسقة لتلك المسابقة وكيلة المدرسة التي فرضت ارتداء الإسدال، وقد أكد أولياء الأمور آنذاك أنها أول مدرسة ذكية مصنفة عالميًا في المحافظة.

اقرأ أيضًا: «المرحومة والحاج».. ما يكتبه الفنانين على قبورهم.. صور

عودة طالبات مدرسة الدقهلية لتصدر التريند

وبعد ما أثارته تلك القضية من مناقشات واسعة وتدخل من المسئولين لحل الأزمة، عادت طالبات المدرسة لتصدر "التريند" مرة أخرى بعد خلع الإسدال.

ظهرت طالبات مدرسة نشا الإعدادية بملابس "كاجوال" لأول مرة، وذلك خلال رحلة مدرسية منظمة، وقد بدت على وجوه الفتيات الفرحة والسعادة، مما أعاد الجدل مرة أخرى بين رواد السوشيال ميديا.

كتب أحد المستخدمين يقول: "المدرسة اللي كانوا بيقولوا الأطفال فيها هما اللي عايزين يلبسوا الإسدال، وإنهم حاسين بالحزن بسبب منع الإسدال كملابس للمدرسة ... ادي المدرسة وادي اللي زعلانين"، مشيرًا إلى فرحة الفتيات.

وعلقت إحدى المستخدمات على الصور تقول: "بس الفكرة إن البنات والصور دي في رحلة مش جوة المدرسة التغيير هيكون خطوة بخطوة".