الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 06:11 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سقط على درجات السلم.. تدهور الحالة الصحية للرئيس الروسي

فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين

كشفت وسائل إعلام خارجية عن تدهور حالة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشكل واضح منذ أن شن حربه في أوكرانيا، وأوضحت أنه سقط مساء الأربعاء من على درج منزله في موسكو، وفق موقع "ديلي ميل".

انزلق بوتين من على الدرج وسقط على ظهره 5 درجات، ثم انقلب على جانبه وانزلق لأسفل درجتين أخرتين، وأوضحت القناة أنه تأثر بشكل حاد من الناحية الصحية.


في آخر منشور، كتبت القناة عبر حسابها بموقع تليجرام، أن بوتين تعثر وسقط على ظهره، وانزلق بضع درجات.

ووقع الحادث أمام حراس الرئيس الذين هرعوا بسرعة لمساعدة بوتين، حيث ساعد ثلاثة ضباط من أمن الرئيس في وصوله إلى أقرب أريكة واستدعوا الأطباء الموجودين في المنزل.

وقالت القناة إن المسعفين وصلوا خلال دقائق قليلة وتمكنوا من فحص الرئيس، وقبل الفحص، اصطحب الأطباء الرئيس إلى الحمام وساعدوه في تنظيف ملابسه.

وقال تقرير الأطباء: بعد الفحص الكامل، تم تشخيص كدمة في منطقة أسفل الظهر (العصعص) والأنسجة الرخوة.

وذكرت قناة SVR، أنه سيتم إجراء تحقيق في أسباب" السقوط، وأضافت القناة، أنه يرتدي حذاءً خاص، حتى في المنزل، مع وضع طلاء مضاد للانزلاق، وتعتبر السلالم الموجودة في المسكن آمنة.

في الوقت نفسه، يعتقد أوليفر ستون المخرج الذي كان يسجل فيلم وثائقي عام 2017 عن بوتين، أن بوتين مصاب بالسرطان لكنه تغلب عليه.

كما زعمت مجلة New Lines أنها حصلت على تسجيل لحكم الأقلية الروسية، لم تذكر اسمه، يقول إن بوتين كان "مريضًا بسرطان الدم".

قبل شهر واحد فقط، قال موقع استقصائي روسي يدعى Proekt إنه حصل على وثائق تثبت أن بوتين يسافر مع فريق كبير من الأطباء، كان من بينهم متخصص في الإنعاش، وآخر في علاج الصدمات، في إشارة إلى إصابته بمرض خطير.

اقرأ أيضاً: إدراج الخبز الفرنسي ضمن قائمة التراث الثقافي العالمي