الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 08:22 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

ثوران بركان سيميرو في إندونيسيا.. وإجلاء السكان بالمناطق المحيطة

بركان سيميرو-ياندكس
بركان سيميرو-ياندكس

كشفت بعض وسائل الإعلام الغربية، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، بأن بركان سيميرو بجزيرة جاوة في إندونيسيا، فاق من سباته وباشر بلفظ حممه.

كما نقلت وكالة «رويترز»، أيضًا عن الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث الطبيعية (BNPB): «بدأ بركان سيميرو في جزيرة جاوة بالثوران صباح اليوم، وباشر بلفظ عمود من الرماد والدخان على ارتفاع 1.5 كيلومتر».

وفي السياق ذاته طلبت الإدارة من السكان المحليين عدم القيام بأي نشاط داخل دائرة نصف قطرها 5 كيلومترات من مركز ثوران البركان، وأكدت أيضًا عدم الاقتراب من الأنهار، لأنها تضم مسافات لا تقل عن 500 متر ، يرجع سببه وجود تدفقات الحمم البركانية المحتملة.

في وقت سابق، حسب ماذُكر من الوكالة، حيث رفعت السلطات التحذير الصادر إلى أعلى مستوى، أنها بدأت في عمليات إجلاء السكان الذين يعيشون بالقرب من البركان في مقاطعة جاوة الشرقية.

صرحت تقارير صحفية من ساعات قليلة، أن بركان "سيميرو "، قد يأتي في أعقاب تعرض إقليم جاوا الغربي أمس لزلزال بلغت قوته 6.4 درجة وعلى عمق 118 كيلومتراً، حيث تقع إندونيسيا بـ «حزام النار» داخل المحيط الهادئ، كما تلتقي الصفائح التكتونية وتشهد جراء ذلك بانتظام زلازل أو ثوران براكين.

اقرأ أيضا: نصائح لتعليم الطفل احترام وتقدير كبار السن.. السر في التحفيز

اقرأ أيضا: «لزوم الشياكة».. قبعات شتوية للحماية من الطقس البارد