الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:34 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«مناسبة للانش بوكس».. استشاري تغذية يقدم نصائح تحمي الأطفال من الإنفلونزا

التغذية الصحية -ياندكس
التغذية الصحية -ياندكس

قال الدكتور محمد أكمل، أخصائي التغذية العلاجية، إن موسم الشتاء من أكثر الفصول التي تزداد فيه الإصابة بحالات البرد، إذ تنتشر الفيروسات والأمراض ونزلات البرد خاصة بين الأطفال في المدارس، لذا فإن صحة الأطفال مهمة كل أم، ناصحة بضرورة تناول الطفل.

وأضاف في تصريح لـ "الطريق"، من خلال السطور التالية، كيفية تجنب الإصابة بنزلات البرد بالأطعمة، وهي كالتالي:



فيتامينات في المكسرات والخضروات الورقية


أشار استشاري التغذية العلاجية، إلى أنه فيتامين هـ الموجود في المكسرات والخضروات الورقية والسبانخ، من أفضل الفيتامينات، لذا فمن الضرورة إضافة الخضروات لـ«اللانش بوكس».

البيض من الوجبات المفيدة للأطفال

أضاف خبير التغذية أيضا، أن هناك أفضل العناصر الغذائية الجيدة لصحة الأطفال، لأنها تحتوي على فيتامين د المفيد للجهاز المناعي وصحة العظام، ويجب تقديمها لهم بأشكال مختلفة، بالإضافة لفيتامين أ المتوفر في الجزر والبطاطا.

تناول الفواكه الغنية بفيتامين سي


ونصح بتناول العديد من العناصر الغذائية والفواكه، التي تعد غنية بفيتامين سي، منها الجوافة واليوسفي والكيوي وأيضًا الفلفل الألوان، مُشددة على ضرورة الابتعاد عن اللحوم المصنعة تمامًا.

اقرأ أيضا: دراسة: السيدات أكثر تأثرا بالإنفلونزا والأسرع في التعافي لهذا السبب

اقرأ أيضا: ثوران بركان سيميرو في إندونيسيا.. وإجلاء السكان بالمناطق المحيطة