الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:01 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رائد المناخ: قمة شرم الشيخ COP27 خرجت بالعديد من المبادرات العالمية

محمود محيي الدين_ ياندكس
محمود محيي الدين_ ياندكس

شارك الدكتور محمود محيي الدين، رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي COP27، في جلسة النقاش الافتراضية، وذلك للحوار حول ملخص توصيات ونتائج قمة المناخ كوب 27، إلى جانب البحث حول مشاركة القطاع الخاص وتفعيل دوره، وذلك ضمن العديد من المبادرات التي تم إطلاقها خلال فعاليات القمة المناخية في شرم الشيخ.

اقرأ أيضًا:مجلس الوزراء يعلن تدشين رابط الحصول على الرخصة الذهبية

أشاد رائد المناخ المصري، خلال كلمته بالجلسة النقاشية، بالجهود المبذولة من قبل الدولة المصرية خلال تنظيم قمة الأطراف كوب 27، والتي حثت على ضرورة تنفيذ اتفاقيات باريس بشأن تمويل الدول المتقدمة للدول النامية، مؤكدًا أن القمة شهدت تحولًا جذريًا يأتي في إطار كيفية التعامل مع الملفات المنوطة بالتغيرات المناخية.

اقرأ أيضًا:يا سكان الجيزة.. انقطاع مياه الشرب اليوم 8 ساعات في هذه المناطق

ولفت "محيي الدين" إلى أن القمة خرجت بالعديد من المبادرات العالمية، وبالتالي تستهدف في المقام الأول الخفض من الانبعاثات الكربونية والإحتباسات الحرارية، فضًلا عن أن المستهدف الثاني يتطرق لتفعيل هذه المبادرات بشكل عام، وأيضًا تفعيل آليات تمويل تقلل الاعتماد على الديون.

ونوه "محمود" إلى أن قمة المناخ أبرزت التأكيد على ضرورة ‘جراء العديد من الإصلاحات في نظام التمويل العام، وبالتالي سيكون نظام التمويل عادل وفعال للعمل المناخي، مبينًا أن الانتقال العادل يأتي في إطار تمويل وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة ككل.