الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:02 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

استاد 974 يغادر قطر لدولة شقيقة.. تفاصيل

استاد 974
استاد 974

شهدت ترتيبات قطر لكأس العالم، بناء العديد من الاستادات بلغ عددها 8 استادات، وهي «استاد لوسيل، والبيت، والمدينة الجامعية، و خليفة الدولي، واستاد الجنوب، استاد أحمد بن علي، استاد الثمامة، استاد 974».

استاد 974 يغادر قطر

يُعد ملعب 974، أول ملعب في تاريخ كأس العالم يمكن تفكيكه بالكامل، وهو الملعب الذي بنته قطر بتلك الكيفية للتوافق مع الشروط البيئية الدولية، وقد أثارت فكرة تفكيكه ونقله خارج قطر العديد من التسأولا عن الأسباب التي تدفع قطر لذلك، فوفق إدارة المونديال من الجانب القطري فإن هناك دولٌ أخرى يمكن أن تستفيد بالاستاد، لأن قطر لا تحتاج لذلك العدد من الكبير من الملاعب، في ظل تعدادها السكاني المحدود، وفرق دوريها الكروي القليلة.

إلى أين سيذهب الاستاد

هناك الكثير من الأحاديث عن نقله إلى تونس، وهناك أقاويل أخرى أنه سيذهب للأردن، ولكن في النهاية فقد أعلنت لجنة المشاريع والإرث أن الملعب سينتقل إلى إحدى الدول الصديقة، ولم يعلن عن وجهنه النهائية حتى الآن.

سر اسم ملعب 974

تشير تسمية 974 إلى مفتاح الاتصال الدولي لدولة قطر، كما يُشير إلى عدد الحاويات التي استخدمت في بناء الهيكل الرئيسي للاستاد، والاستاد لا يحتوي أي تكييفات ويتم إقامة المباريات عليه في المساء فقط.

اقرأ أيضًا: هنا السعودية.. اعرفي طريقة عمل القوزي السعودي في البيت