الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 08:30 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

حقيقة الكشف عن أمراض العيون بواسطة ضوء «الفلاش» للموبايل.. فيديو

الفلاش يكشف أمراض العيون أم لا
الفلاش يكشف أمراض العيون أم لا

كشف الدكتور أشرف الهباق، استشاري طب وجراحة العيون، حقيقة أن ضوء "الفلاش" يساعد على اكتشاف أمراض العين مبكرًا أم لا، قائلًا إن هذا الكلام صحيح، حيث إن ضوء "الفلاش" يكشف عن أمراض العين مبكرًا.

اقرأ أيضًا: أستاذ الزراعة: تحصين 3.1 مليون رأس ماشية من «الحمى القلاعية والوادي المتصدع».. فيديو

وأضاف استشاري طب وجراحة العيون، خلال اتصال هاتفي في برنامج «8 الصبح»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، أن هناك نحو 6 أمراض يندرجوا تحت مسمى "ليكو كوريا" وهو اسم لاتيني، وهو اللون الأبيض لبؤبؤ العين بالعربي.

اقرأ أيضًا: حالة الطقس اليوم… أجواء خريفية مستقرة على مختلف الأنحاء.. فيديو

وأوضح «الهباق»، أنه في حالة ظهور اللون الأبيض لبؤبؤ العين في الفلاش، فيعني تلك احتمالية وجود مياه بيضاء في العين، أو انفصال شبكي، أو تلوث داخلي في العين، أو مرض ما بداخل الأوعية الشبكية، أو أورام في العين.

اقرأ أيضًا: تفاصيل الطرح الأول للتخصيص الفوري لقطع الأراضي السكنية الصغيرة.. فيديو

وأكمل: "هذه فكرة جيدة من قبل الأمهات في الكشف عن اللون الأبيض بداخل العين، لكي يجرى التوجه للمرحلة التالية والكشف الدقيق وفحص العين للعلاج"، مبينًا: "عند التصوير بالفلاش يكون هناك انعكاس قادمة من داخل العين وهو اللون الأحمر، فإذا لم يكن هذا اللون موجود في الصورة فيجب التوجه للطبيب فورًا".