الطريق
الخميس 28 مارس 2024 07:47 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الدوري الممتاز: الزمالك يتطلع لـ عبور كمين الجيش.. وقطار الأهلي يصطدم بصحوة الفلاحين

فريق الأهلي
فريق الأهلي

يلتقي الزمالك نظيره طلائع الجيش، فيما يُواجه الأهلي مضيفه غزل المحلة، مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الممتاز للموسم الكروي الجديد 2022-2023.

يدخل الزمالك مواجهة طلائع الجيش الليلة على ملعب الكلية الحربية، وعينه على نقاط المباراة الثلاث، حيث يطمح الفارس الأبيض في تحقيق فوز غائب ببطولة الدوري الممتاز منذ لقاء سيراميكا كليوباترا بالجولة الثانية في المسابقة المحلية.

الزمالك تحت القيادة الفنية للبرتغالي جوسفالدو فيريرا، يسير بخطى غير متوازنة هذا الموسم، بعد أن خاض 4 مواجهات حتى الآن بالدوري، حقق خلالها فوزين على سموحة وسيراميكا، في حين تعادل مع إنبي والمصري.

الزمالك الليلة يُواجه خصم عنيد يملك عناصر جيدة قادرة على قلب مجريات المباراة في اي وقت أمام أبناء ميت عقبة، لذا حذر البرتغالي جوسفالدو فيريرا، لاعبيه بضرورة التركيز وعدم التهاون واستغلال الفرص التي ستسنح لهم خلال مجريات المباراة، من أجل خطف الفوز الثالث في الدوري والعودة مجددًا لنغمة الانتصارات.

في المقابل يسعى طلائع الجيش لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الزمالك بعد الخسارة من الأهلي في الجولة الماضية بهدفين لهدف، حيث يأتي الفريق العسكري بالمركز الثالث عشر برصيد 4 نقاط جمعهم من الفوز على إنبي ثم التعادل مع أسوان، قبل أن يخسر أمام كل من الاتحاد السكندري والأهلي على التوالى.

على الجانب الآخر، سيكون الأهلي على موعد مع مواجهة قوية ومرتقبة تجمعه بنظيره غزل المحلة، على ملعب الأخير، في مباراة يدخلها كلا الفريقين من أجل تحقيق الفوز فقط لاغير.

المارد الأحمر يريد مواصلة نغمة الانتصارات وتحقيق فوزه الخامس على التوالي، من أجل الحفاظ على صدارة جدول الدوري العام، في ظل سعيه بكل قوة للظفر باللقب الغائب عن خزائنه لمدة موسمين متتاليين لصالح الغريم التقليدي الزمالك.

وتمكن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من تحقيق الفوز على كل من، الإسماعيلي وأسوان بهدف نظيف، ثم الداخلية بأربعة أهداف لهدف، وأخيراً طلائع الجيش بهدفين مقابل هدف في الجولة الماضية.

الأهلي بقيادة مديره الفني مارسيل كولر يعلم جيدًا صعوبة لقاء غزل المحلة على أرضه ووسط جماهيره، بل أيضًا لصحوة الفلاحين في بطولة الدوري وتقديم نتائج جيدة في انطلاقة قوية للفريق واحتلاله المركز الثاني برصيد 10 نقاط.

وخاض غزل المحلة مع جهازه الفني تحت قيادة بابا فاسيليو 4 مباريات في مسابقة الدوري، لم يتذوق فيهم طعم الخسارة، بل حقق الفوز في 3 مواجهات وتعادل مرة واحدة.

يُذكر أن فريق غزل المحلة قد حقق انتصاراً ثميناً أمام الاتحاد السكندري بهدفين دون رد في الجولة الأخيرة لبطولة الدوري الممتاز.

ومن المقرر أن يتولى الحكم محمد الحنفي، إدارة مباراة الأهلي وغزل المحلة، على أن يساعده كلاً من سامي هلهل وأحمد رشدي، بينما سيتواجد هشام الغلال ومحمود بسيوني في تقنية الفيديو.

فيما يتكون طاقم تحكيم لقاء الزمالك وطلائع الجيش من، أحمد الغندور حكم ساحة، ويعاونه أسامة السيد وهشام طلب، وطارق مجدي حكماً لتقنية الفيديو.

اقرأ أيضًا:ابتعد عن الحيتان.. غزل المحلة «يستفز» الأهلي قبل مواجهة الليلة بالدوري