الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:58 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«فشلت بسبب تقليد بروس لي والإنجليزية كانت عائق».. 5 تصريحات لـ جاكي شان في مهرجان البحر الأحمر 2023

جاكي شان
جاكي شان

أقام مهرجان البحر الأحمر السينمائى الدولى بدورته الثانية، جلسة حوارية للنجم العالمي جاكي شان، في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، وخلال الجلسة التي أدارتها الإعلامية اللبنانية رايا أبي راشد، تحدث جاكي شان عن فترة طفولته وأشياء أخرى تفاعل معها الحضور المحب للسينما.

"الطريق"، يستعرض أبرز 5 تصريحات للنجم جاكي شان في جلسته الحوارية بالدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي.

طفولة جاكي شان

وقال جاكي شان خلال خلال الجلسة الحوار في مهرجان البحر الأحمر السينمائي: "كنت أتمنى أن أصبح بودي جارد في طفولتي، لكنني كنت بسن صغير جدًا وخلال فترة دراستى بالمدرسة كان أصنع لزملائي الأفلام ما جعل لي مكانة خاصة وسطهم".

تأثر جاكي شان بوفاة بروس لي

أما عن وفاة النجم العالمي بروس لي تحدث جاكي شان عن تأثره ببروس لي، وقال: "المخرجون بدأوا يطلبون مني أن أتحول إلى بروس لي بشكل جديد"، مشيرًا إلى أنه في أول أعماله السينمائية طلب منه المخرج تقليد بروس لي من خلال حركاته.

وتابع جاكي شان حديثه: "لم اقتنع بطلب المخرج ولهذا فشل الفيلم ولم يحقق أي نجاح، وذلك لأن المخرج أراد أن أكون نسخة من بروس لي".

شخصية جاكي شان المستقلة

كما تحدث جاكي شان عن رغبته في بناء شخصية مستقلة له وليس لها علاقة بأي فنان آخر، حيث قال: لم أرغب يومًا في تقليد بروس لي أو غيره، ولهذا السبب كنت أفعل كل ما هو عكس لما كان يفعله بروس لي من خلال الأداء والحركات كي لا يربط الجمهور بيني وبينه".

هدف جاكي شان الذي حققه

وكان للنجم العالمي جاكي شان هدفًا حتى وصل له من خلال إرادته، حسبما ذكر أثناء الجلسة الحوارية التي أقيمت على هامش مهرجان البحر الأحمر السينمائي في مدينة جدة، وهو أن يحقق نجاحًا كبيرًا في آسيا واليابان وهونج كونج، وأن يكون له اسمًا بارزًا في هوليود.

اقرأ أيضًا..

مشاهدة مسلسل «آخر دور» الحلقة 5.. دينا الشربيني تتورط في أزمة جديدة

جاكي شان واللغة الأنجليزية

صرح جاكي شان للإعلامية ريا أبي راشد أنه حاول تعلم اللغة الإنجليزية لكنه لم يستطع أن يتقنها بشكل جيد، حيث وجدها صعبة جدًا حتى أنه قرر في وقتًا ما أنه لن يعمل في هوليود بسبب صعوبة اللغة الإنجليزية بالنسبة له، كما رآى أن الثقافة مختلفة وطريقة الأكشن الذي تعلمه عكس الذي يحدث هناك.

موضوعات متعلقة