الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:10 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يتفقد عدد من المشروعات الكبري بالسويس

رئيس الوزارء_ ياندكس
رئيس الوزارء_ ياندكس

يجري الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جولة تفقدية، اليوم السبت، لعدة مشروعات كبرى بمحافظة السويس، حيث إن المشروعات تشمل مجالات عديدة ومختلفة تتمثل في البنية التحتية والأساسية والإسكان والصحة والطرق وغيرها، إلى جانب افتتاح مقر هيئة قضايا الدولة وعدد من المشروعات التي تتم تنفيذها.

اقرأ أيضًا:عبر الملابس والمناشف.. كيف ينتشر جدري القرود بين المواطنين؟

وبتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، أيضًا المجمع الطبي لمدينة 24 أكتوبر، والذي يشهد مراحله النهائية بقيمة 4 مليارات جنيه، فضًلا عن أنه مزود بالأجهزة الحديثة المتطورة الطبية في جميع التخصصات، إذ إنه يضم حوالي 600 سرير، ويتمركز في منطقة محاور طرق سريعة تخدم السويس والمدن السكنية الجديدة بها مثل السويس الجديدة والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وطرق راس غارب وعيون موسى ورأس سدر.

اقرأ أيضًا:برلماني: مصر منفتحة على جميع القوى الدولية دون أي تحفظات

وخلال الجولة التفقدية يشهد رئيس الوزراء مرحلة تغطية ترعة السويس بطول 40 كم، وذلك في إطار الخطة التي وضعتها الحكومة بشأن مشروع تبطين الترع والمصارف المائية، والتي تستهدف الحفاظ على المقتنيات المائية التي تستخدم في الزراعة والصناعة ومياه الشرب وتبلغ تكلفة المرحلة الأولى حوالي 40 مليون جنيه.

ويتفقد رئيس الوزراء بدء تنفيذ المدينة الشبابية بميدان تحيا مصر والتي ستكون مركزا عالميا لاستقبال الوفود الشبابية كمدينة للشباب وتبلغ تكلفتها المبدئية في المرحلة الأولى حوالي 184 مليون جنيه.

موضوعات متعلقة