الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:17 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الركراكي ينهي خلاف دام لـ 20 عاما.. انفرد بصدارة المدربين الأكثر انتصارا في المونديال

وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب
وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب

حقق المنتخب المغربي انتصارًا كبيرًا على نظيره منتخب البرتغال، في مباراة تاريخية لأسود الأطلس، ضمن منافسات دور الـ 8 من بطولة كأس العالم قطر2022، في المباراة التي أقيمت على استاد الثمامة.

حيث صعد المنتخب المغربي إلى المربع الذهبي لبطولة كأس العالم في إنجاز تاريخي للوطن العربي والقارة السمراء، حيث لم يسبق لأي منتخب إفريقي الوصول لدور نصف نهائي كأس العالم في التاريخ.

كان وقد أعلن الاتحاد الأفريقي عبر موقع التواصل الاجتماعي " تويتر"، يوم الجمعة الموافق 25 نوفمبر 2022، أن أليو سيسه، المدير الفني لمنتخب السنغال هو أول مدير فني أفريقي يحقق انتصارين في بطولة كأس العالم.

حيث حقق المنتخب السنغالي، رفقة سيسه أول فوز له في تاريخ المونديال ضد منتخب بولندا في مونديال روسيا 2018 بنتيجة 2/1 ، وجاء الانتصار الثاني ضد منتخب قطر بنتيجة 3/1.

كما سبق وأن حقق الجزائري محيي الدين خالف مدرب منتخب الجزائر هذا الإنجاز في مونديال إسبانيا 1982، بعد الفوز الأول على منتخب ألمانيا الغربية بـ 2/1، والانتصار على تشيلي بـ 3أهداف مقابل هدفين.

كسر وليد الركراكي الرَّقَم القياسي المسجل بانتصارين في المونديال، حيث تمكن رفقة أسود الأطلس من تحقيق 4 انتصارات في مونديال قطر 2022، بعد الفوز على منتخب بلجيكا وكندا وإسبانيا والبرتغال، على الترتيب، ليصبح بذلك المدرب الأفريقي الوحيد صاحب 4 انتصارات متتالية في تاريخ كأس العالم.

اقرأ أيضًا:17 إنذارا.. أكثر مباريات مونديال قطر إخراجًا للبطاقات الصفراء