الطريق
الخميس 2 مايو 2024 01:27 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نجم المغرب السابق: قادرون على إقصاء البرتغال وإحداث مفاجآت

المغرب_كأس العالم
المغرب_كأس العالم

علق نجم المغرب السابق عبد الرزاق خيري، عن مباراة أسود الأطلس أمام البرتغال، موضحاً أنه يرى أن المنتخب المغربي، قادر على إحداث المفاجأة وإقصاء البرتغال، خلال المباراة التي ستجمع المنتخبين غدًا السبت، وذلك ضمن منافسات دور ربع نهائي ربع نهائي بطولة كأس العالم 2022.

وقال النجم المغربي الذي سجل هدفين أمام البرتغال بمونديال 1986 في تصريحات نقلتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية، إنه يؤمن أن أسود الأطلس قادرة على تحقيق إنجاز جديد أمام رونالدو في تحقيق الفوز على البرتغال والتأهل لنصف نهائي كأس العالم.

اقرأ أيضاً الركراكي: البرتغال مرشح للفوز بكأس العالم.. ونريد أن ندخل التاريخ

وعن مشاركته في مونديال 1986 قال: "لقد تعادلنا في الجولتين الأولى والثانية أمام بولندا وإنجلترا وأستطعنا الوصول إلى مواجهة البرتغال، كانت مواجهة كبيرة بالنسبة لنا، وحملنا آمال شعب وقارة والعالم العربي بأسره".

وتابع: "لم يكن الأمر سهلاً من الناحية الذهنية ولكننا أردنا أن نقدم كل ما لدينا، عندما سجلت الهدفين، كانت فرحتي لا توصف، نفس اللاعبين الذين كنا نشاهدهم على شاشة التلفزيون استطعنا الفوز عليهم، لم يكن يؤمن بنا أحد، لكننا أستطعنا فعلها ، لقد فزنا بحب الجمهور وفوق كل شيء مهدنا الطريق لتمثيل أكبر للدول الإفريقية في كأس العالم".

يذكر أن المنتخب المغربي تأهل لدور ربع نهائي كأس العالم بعد الفوز في مباراة من العيار الثقيل أمام نظيره الإسباني، بركلات الترجيح، فيما تأهل المنتخب البرتغالي بعد تحقيق فوز كبير أمام المنتخب السويسري بنتيجة 6_1 ضمن منافسات دور 16 من كأس العالم 2022.