الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:22 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«اللا إنجابية في مصر».. زوجان يتفقا على عدم الإنجاب

اللا انجابية - ضد التناسل
اللا انجابية - ضد التناسل

أثار زوجان مصريان، الجدل بعد قرارهما بعدم الإنجاب رغم عدم وجود أي عائق أو مانع صحي، وعلى ذلك بعدم رغبتهما في إنجاب طفل ربما لا يريد الوجود في هذه الحياة!

وبرر الزوج أن الأزواج ينجبون لمصلحتهم الخاصة، للشعور بمشاعر الأبوة والأمومة بحد قوله، وهى مشاعر أنانية لا يتدخل الطفل فيها بشيئ، وإنما وجوده من عدمه خاضع لإرادة الزوجين وهو ما يعد بمثابة فرض إرادة على الطفل في إيجاده للحياة من الأساس، وفرض وجوده في حياة قد لا يحبها من الأساس!

الزوجان

جاء ذلك عبر قناة العربية في لقاء مباشر مع الزوجين حيث صرح الزوج "أن السبب الرئيسي لاتفاقهما على ذلك هو التخطيط للحياة".

واستشهد الزوج بواقعة حدثت في ألمانيا حيث اتفق زوجان على عدم الأنجاب، وقد اخلت الزوجة بحد قوله بالاتفاق لتحمل وتلد طفل، مما جعل الزوج يرفع عليها دعوى قضائية.

وصرحت الزوجة، إنه ينبغي التفكير في مصلحة الأطفال أولاً قبل التفكير في أي مصالح شخصية، وعللت ذلك بسبب وجود حروب وأوبئة ومشاكل اقتصادية قد لا تكون مناسبة لوجود وتربية أطفال، وطرحت تساؤل حول ما إذا كان العالم يحتاج لوجود مزيد من الأطفال به؟

https://twitter.com/i/status/1524355406876880898

الجدير بالذكر ان مذهب اللا إنجابية هو توجه جديد نحو الحد من الانجاب لعدة اسباب، اهمها هو المفارقة في إيجاد مولود في هذا العالم دون إرادته، لتركه في العالم دون قرار منه، وهو ما يعد بمثابة مفارقة منطقية، لذا فهم في الأساس توجه فلسفي ذو نظرة كلية للحياة بما فيها، ويحيل اصحاب هذا التوجه إلى بوذا في الفكر الشرقي القديم، وأيضاً لأبي علاء المعري في الفكر العربي.

أقرأ ايضاً| شركة أزياء عالمية متهمة بالترويج للبيدوفيليا

موضوعات متعلقة