الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:32 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

مع إطلاق حملة التطعيم.. اعرف طرق انتقال مرض شلل الأطفال

التطعيم ضد شلل الأطفال
التطعيم ضد شلل الأطفال

أوضحت وزارة الصحة والسكان، أن مرض شلل الأطفال فيروسي شديد العدوى يغزو الجهاز العصبي مسببا إحداث الشلل التام في غضون ساعات.

طرق انتقال مرض شلل الأطفال

ولفتت وزارة الصحة والسكان، إلى أن مرض شلل الأطفال يصيب الأطفال دون سن الخامسة بالدرجة الأولى، مشيرة إلى أنه ينتقل من شخص إلى آخر وبصورة رئيسية عن طريق البراز، وبصورة أقل عن طريق وسيلة مشتركة مثل المياه الملوثة أو الطعام.

لذا أطلقت وزارة الصحة والسكان، الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، اليوم الأحد 11 ديسمبر والتي تستمر لمدة 4 أيام مستهدفة تطعيم 16 مليون طفل من الأطفال المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر.

ونوهت وزارة الصحة والسكان، أنه يتم خلال الحملة استهداف تطعيم الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات بالمجان، مؤكدة أن التطعيم آمن.

وقالت الوزارة إنه يمكن الحصول على التطعيم من خلال التوجه إلى مكاتب ووحدات ومراكز الصحة فضلا عن محطات القطارات والمترو وبجوار الكنائس والمساجد الكبرى والحدائق العامة وأماكن التجمعات مع فرق متحركة من شقة لشقة للوصول إلى كل محافظات مصر.

اقرأ أيضًا:خطاب عاجل من التعليم بشأن العمل في لجان امتحانات الثانوية العامة