الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 08:00 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
صبري فواز: الفيلم المصري ينقصه الكثير حتي يصل إلي العالمية عمرو محمود ياسين: نفسي أكتب عمل فني عن النجم محمد صلاح محافظ الوادي الجديد يلتقي وفد ”التأمين الصحي” و”المراكز الطبية المتخصصة” موعد اجتماع البنك المركزي القادم.. ماذا سيحدث بشأن سعر الفائدة؟ الكاتب الصحفي محمد رجب رئيس تحرير ”الطريق” ينعى خاله المحاسب سعيد فوزي في وفاة شقيق زوجته محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في عيد ميلادها الـ 30.. ولي العهد الأردني يهنئ الأميرة رجوة بكلمات ساحرة

متابعة للاحداث في بيرو بعد مقتل إثنين أثناء المظاهرات

مظاهرات بيرو
مظاهرات بيرو

اتسعت نطاقات الاحتجاجات يوم الأحد لتشمل مناطق أكثر في بيروقُتل علي إثرها شخصان، في ب خلال مظاهرات ضد حكومة (بولاراتي)، وذلك في مدينة أنداهوايلاس الجنوبية، على بُعد 750 كلم من العاصمة ليما، وفق ما أعلن وزير الداخلية سيزار سيرفانتيس.

و خرجت المظاهرات تطالب بالإفراج عن الرئيس السابق بيدرو كاستيلو، وإجراء انتخابات جديدة، وسط دعوة عامة ضد بولوارت.

وأعلن الوزير لإذاعة "آر بي بي"، " سقط قتيلين وعدد من الجرحى في الاشتباكات، ونحن أسفين لهذا ندعوا الناس لالتزام الهدوء".

وذكرت الشرطة في حديث سابق عن مقتل مراهقة وجرح خمسة أشخاص.

وطالبت هذه الاحتجاجات ، التي خرجت في مدن عدة شمال البلاد وجنوبها لليوم الرابع على التوالي، بإقالة بولوارت وإجراء انتخابات رئاسية جديدة.

ودعت النقابات الزراعية ومنظمات اجتماعية المزارعين والسكان الأصليين، إلى إضراب مفتوح اعتبارا من الثلاثاء، مطالبين بحل البرلمان وبإجراء انتخابات مبكرة، وبدستور جديد، حسب ما جاء في بيان للجبهة الزراعية والريفية في بيرو.

وتطالب الجبهة أيضا بالإفراج الفوري عن كاستيلو، حيث أن الأخير لم "ينفذ انقلابا" عندما حاول حل البرلمان وفرض حالة الطوارئ في البلاد.

ودعا حزب "بيرو ليبري" اليساري في العاصمة ليما، ، الأحد، إلى مظاهرة في ساحة سان مارتن مركز التظاهرات السياسية والاحتجاجات في بيرو.

والجدير بالذكر أنه منذ البداية لم تدعم أوساط ليما السياسية الرئيس المعزول كاستيلو، وهو مدرس سابق في الأرياف، ورئيس نقابة بعيدة عن النخب، بينما كان يلقى دعما في مناطق جبال الأنديز منذ انتخابه في 2021.

اقرأ أيضا :اليونيسيف: أطفال اليمن بين جرحى وقتلى وانتهاكات تدمر حياتهم

وفي وقت سابق تم توقيف كاستيلو من جانب أحد حراسه عندما كان متوجها إلى السفارة المكسيكية لطلب اللجوء السياسي، وهوالآن متهم بـ"التمرد".