الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:24 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير البترول يرأس وفد مصر فى اجتماع منظمة أوابك بالكويت

ترأس وزير البترول والثروة المعدنية، طارق الملا، وفد مصر المشارك في المؤتمر الوزاري الـ 109 لمجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول "أوابك"، لافتا إلى أهمية ما يمثله المؤتمر فى تفعيل أوجه التعاون بين الدول العربية في صناعة البترول والغاز.

وقال الملا، على هامش انعقاد المؤتمر صباح اليوم الاثنين، في دولة الكويت وبمشاركة وزراء البترول والطاقة بالدول الأعضاء الكويت والسعودية والإمارات والجزائر والعراق وقطر وليبيا والبحرين، إن "المؤتمر يعزز التكامل العربى في تلك الصناعة الحيوية وتحقيق المصالح المشتركة".

وتابع مستكملا "يمثل المؤتمر فرصة للتشاور وتبادل الآراء بشأن تطورات أسواق البترول العالمية في ظل التحديات الراهنة".

ويذكر أن بيانا صحفيا للأمين العام للمنظمة، صدر حول الاجتماع الـ109 لمجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول، قال فيه إن "مجلس وزراء المنظمة عقد اجتماعه التاسع بعد المائة، في دولة الكويت بتاريخ 12 ديسمبر 2022".

هذا وترأس وزير النفط والثروة المعدنية في الجمهورية العربية السورية، بسام رضوان طعمة، التي لها رئاسة الدورة لعام 2022.

وذكر البيان أن الاجتماع اطلع على التقرير المعد حول عمليات التحضير والاعداد لمؤتمر الطاقة العربي الثاني عشر المزمع عقده في دولة قطر خلال الربع الأخير من عام 2023، وعلى الفعاليات والندوات التي نظمتها الأمانة العامة أو شاركت فيها خلال عام 202.

كما اطلع على الدراسات الاقتصادية والفنية التي أنجزتها الأمانة العامة، بالإضافة إلى التقارير المعدة من قبل الأمانة العامة لمنظمة أوابك من ضمنها التقرير الربع سنوي حول الأوضاع البترولية العالمية، والتقرير الربع سنوي حول "تطورات الغاز الطبيعي المسال والهيدروجين" وغيرها.

وأعرب الأمين العام، عن شكره للمساندة المستمرة الذي تتلقاها الأمانة العامة لمنظمة أوابك من دولها الأعضاء ما مكنها من الاستمرار في أداء عملها على النحو المطلوب في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها أسواق الطاقة العالمية.

موضوعات متعلقة