الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 03:23 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قنصل مصر يستقبل أسقف إيبارشية الكنيسة الأرثوذكسية بشرق كندا

مصر وكندا
مصر وكندا

استقبل السفير محمد فخري، القنصل العام لمصر في مونتريال، نيافة الأنبا بولس أسقف إيبارشية الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في أوتاوا ومونتريال وشرق كندا، وذلك في إطار التعاون المشترك بشأن الاهتمام بالجالية المصرية في مختلف المجالات، حيث إن اللقاء انعقاد مقر إقامته في مدينة مونتريال.

اقرأ أيضًا:مايو.. «التعليم» تعلن موعد بدء امتحانات الترم الثاني للنقل والشهادة الإعدادية

وأشاد القنصل المصري، خلال الاجتماع، بدور الكنيسة القبطية الدائم في رعاية شؤون الجالية المصرية في مجالات عديدة، فضًلا عن حرص الدولة المصرية على تعزيز العلاقات مع أبناء الجالية المصرية بهدف ربط أبناء الوطن بالخارج وخاصة الجيلين الثاني والثالث بالوطن الأم.

اقرأ أيضًا:المتحدث العسكري: مصر تتولى قيادة قوة المهام المشتركة 153

ومن جانبه ثمن الأنبا بولس، الجهود المبذولة من قبل الدولة المصرية، وتحديدًا في تقديم الخدمات اللازمة لأبناء الجالية المصرية بالخارج، لافتًا إلى وجود آفاق واسعة لإسهام أبناء الجالية في الترويج لمصر لدى المجتمع الكندي، والمساهمة في النهضة التنموية التي تشهدها مصر.

وأكد أن المشروعات الكبيرة التي تتحقق على أرض الواقع تؤكد على قوة مصر العالمية في إثراء الكثير من الإنجازات التي يتشرف بها أبناء الجالية، بالإضافة إلى التخطيط الدائم لتوفير مستقبل أفضل للأجيال القادمة، مردفًا أن المقابلة تناولت عددا من الموضوعات القنصلية التي تشغل أبناء الجالية المصرية في الوقت الحالي.