الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:32 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل مواجهة الغد.. قصة الفوز المغربي الوحيد على فرنسا

منتخب المغرب
منتخب المغرب

يستعد المنتخب المغربي لمواجهة نظيره فرنسا غدًا الأربعاء، ضمن مباريات دور نصف نهائي كأس العالم المقام حاليًا بقطر.

وحسم المنتخب المغربي تأهله لنصف نهائي كأس العالم بعد الفوز على نظيره البرتغال بهدف نظيف أحرزه النصيري من كرة رأسية.

ولم يسبق للمنتخب المغربي وأن واجه نظيره الفرنسي في مباراة رسمية من قبل، فإنه خاض عدة مواجهات ودية، حيث حقق المنتخب المغربي فوزًا وحيدًا على الديوك الفرنسية في المباراة التي لعبت في عام 1998 في إطار استعدادات كلا المنتخبين لخوض نهائيات كأس العالم الذي لعب في نفس العام بفرنسا.

ولعبت المباراة الودية على استاد محمد الخامس في المغرب، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، قبل أن يلجأ الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية وتفوز المغرب بنتيجة 6-5 وقتها.

نريد الفوز بالمونديال

من جانبه تحدث وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب عن مواجهة منتخب بلاده ضد فرنسا غدًا الأربعاء، ضمن مباريات دور نصف نهائي كأس العالم المقام حاليًا بقطر.

وقال الركراكي في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: "نريد تغيير عقليتنا، نحن واثقون في قدراتنا ونريد كتابة التاريخ، رغم قوة المنتخب الفرنسي الذي تصب كافة الترشيحات لمصلحته".

وأضاف: "لا نعاني أي إرهاق، ولكننا على العكس تمامًا متحمسون للغاية لموقعة نصف نهائي كأس العالم، وحظوظنا وافرة للتأهل للمباراة النهائية، لماذا لا نفوز بكأس العالم؟".

واختتم: "تركيزي منصب على نصف النهائي فقط، ولا أركز على مستقبلي مع المنتخب، كل ما أريده هو تحقيق الفوز والتأهل للمباراة النهائية من المونديال".