الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:44 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ننشر قرارات جهات التحقيق ضد البلوجر «هدير عاطف»

 هدير عاطف
هدير عاطف

قررت جهات التحقيقات بالتجمع الخامس بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، بحبس كل من المتهمين «تامر عادل، هاجر محمود، البلوجر هدير عاطف» 4 أيام على ذمة التحقيق في القضية التي حملت رَقَم 1080 السنه 2022 إداري التجمع الخامس، على أن يراعى التجديد لهم في الوقت القانوني، وتحرير فيش وتشبيه للمتهمين وإرفاق صحيفة سوابقهم الجنائية.

البلوجر هدير عاطف المتهمة بالنصب

كما قررت جهات التحقيق بإرسال حرز الهواتف المحمولة لقسم المساعدات الفنية بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لفحصها، لبيان عما إذا كان يحوي أيا منهم على دلائل تشير إلى تلقي المتهمين لأموال المجني عليهم والامتناع عن ردها من عدمه، في الحالة الأولى بيان دلائل ذلك التلقي وأوجه الامتناع على أن يحرر تقرير يُعرض عليها فور الانتهاء منه.

كما كلفت جهات التحقيق أحد المهندسين الفنيين بإدارة التكنولوجيا والمعلومات، بفحص الحسابات الخاصة بالمتهمة «هدير عاطف» على مواقع التواصل الاجتماعي«فيس بوك»، لبيان ما إذا وجهت دعوة للجمهور دودن تمييز لتلقي أموالهم وتوظيفها من عدمه، على أن تحرر تقريرا يعرض عليها فور الانتهاء منه.

البلوجر هدير عاطف

وطلبت جها ت التحقيق أيضًا الاستعلام من الهيئة العامة للرقابة المالية عما إذا كان أي من المتهمين تامر عادل خيري أحمد، هاجر محمود فاروق، هدير عاطف السيد إسماعيل، بلال محمود فاروق مرخص له بتلقي الأموال، وفقًا لأحكام القانون رقم 146 لسنة 1988 من عدمها.

وبإجراء التحريات اللازمة حول البلاغات المقدمة ضد كل من «هدير»، أتضح أنها تحصلت من المبلغين على مبالغ مالية، بعد إيهامهم بامتلاكهم مجموعة شركات تعمل في عدة مجالات منها السيارات، العقارات، تداول الأوراق المالية، بزعم استثمارها لهم مقابل أرباح مالية.

قضية البلوجر هدير عاطف

كما توصلت تحريات رجال مباحث القاهرة، تحت إشراف اللواء محمد عبد الله مدير مباحث العاصمة، إلى ترويج البلوجر هدير عاطف عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام»، لأنشطة تلك الشركات بأوساط متابعيها.

وأضافت التحريات والتحقيقات الأولية لرجال المباحث أيضًا، أن إدارة الأموال العامة تلقت بلاغًا من 10 أشخاص آخرين بتعرضهم لواقعة نصب والاستيلاء على مبالغ مالية، بدعوى تشغيلها في تجارة العقارات و السيارات.

نجح رجال مباحث الجيزة، في القبض على البلوجر هدير عاطف، وهاجر محمود شقيقة طليق هدير، وتامر عادل زوج هاجر في أثناء تواجدهم في منطقة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة، بتهمة النصب على 16 شخصا، وذلك بعد انتشار أخبار اختطافها من قبل مجهولين وغيابها عن المنزل.

اعترفت هدير عاطف وباقي المتهمين أمام جهات التحقيق بتلقي أموال من الضحايا، التي بلغت أكثر من مليون جنيه، بحجة استثمارها لهم مقابل أرباح، إلا أنهم لم يقوموا بذلك أو رد أصل المبلغ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضًا: عاجل.. إصابة 13 شخصا في حادث انقلاب أتوبيس بالشرقية