الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 05:05 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

فيلم يتنبأ بفوز المغرب بكأس العالم من 16 عام ويشارك به مدرب المنتخب الركراكي

فيلم انهض يا مغرب_مصدر الصورة_سوشيال
فيلم انهض يا مغرب_مصدر الصورة_سوشيال

تداول مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مشاهد من فيلم تنبأ بفوز منتخب المغرب في مونديال كأس العالم قبل 16 عاما ماضية والذي شارك فيه مدرب المنتخب الحالي وليد الركراكي.

المشاهد التي تم تداولها من فيلم انهض يا مغرب Wake Up Morocco، والذي تم إنتاجه عام 2006، وتم عرض الفيلم للمرة الأولى في عام 2007 في مهرجان الفيلم الوطني في طنجة ومهرجان مراكش السينمائي.

انهض يا مغرب هو فيلم مغربي من كتابة وإخراج نرجس نجار، وبطولة عدد من النجوم من بينهم حسن الصقلي، فاطمة هراندي، سهام أسيف، مراد الزاوي، الروائية الفرانكفونية ليلى، واللاعب السابق ومدرب المنتخب الحالي وليد الركراكي.

ولاقت مشاهد الفيلم المستعادة تفاعل كبير بين رواد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث قال حساب باسم عادل لاراج: "فيلم مغربي تنبأ فيه بـ صعود المنتخب المغربي للنهائي كأس العالم بقيادة وليد الركراكي وجنون ولد شهيبة، واسم الفيلم هو انهض يا مغرب".

فيما قال حساب باسم أمل داريد، شوفو شكون مثل في عام 2006 فيلم أنهض يا مغرب الذي تنبأ بتأهل المغرب لنهائي كأس العالم، لافتة إلى أنه يصف حالنا اليوم سبحان الله حين يتحقق الحلم بإذن الله وبالنية.

فيما قال حساب باسم ندى الحديدية: راسكم غادي يحبس بحال ما حبس راسي، يقال في عالم الغيبيات لا وجود للصدفة كل شيء يحدث لسبب، وبمقدار، موضحة أنه في 1h:27mn من الفيلم تجدون وليد الركراكي، وفي آخر الفيلم يوجد اسمه.

في الوقت ذاته قالت مخرجة وكاتبة الفيلم نرجس نجار، عبر صفحتها الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن فيلم انهض يا مغرب حلمت به قبل 18 عاما، وقمت بالموافقة علي المشاركة في هذا العمل.

وأضافت، أعظم صاحب عمل هو جلالة الملك الذي آمن بهذا المشروع وأمر بتعليماته لتسهيل التصوير، والفيلم كان رحلة مقاتلين، مخاطبة الشباب المغربي بعدم التخلي عن أحلامك لكون فكرة الفيلم كانت حلما.

اقرأ أيضًا: صحف المغرب تكشف حقيقة العثور على «حجاب» بمرمى المنتخب