الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:07 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محلل مالي: قمة جديدة لمؤشر البورصة لم تحقق منذ 3 سنوات

قال حسام عيد المحلل المالي لدي انترناشونال لتداول الاوراق المالية، إن المؤشر الرئيسي للبورصة إيجي إكس 30 حقق قمة جديدة بنهاية التعاملات اليوم، حيث أغلق مرتفعًا بنحو 426.60 نقطة بنسبة ارتفاع 2.90% مسجلاً مستوى إغلاق عند 15150.31 نقطة.

وأضاف حسام عيد، في تصريحات خاصة لـ«الطريق»، أن المؤشر الرئيسي حقق بهذا الإغلاق قمة جديدة منذ أكثر من ثلاث سنوات بفضل استمرار الأداء الإيجابي والصعود لأغلب الأسهم القيادية واتجاه المؤسسات المالية المصرية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية.

وأكد عيد، أن هذا الأمر انعكس إيجاباً على أداء المؤشر الرئيسي ودفعه لاستعادة مستوى المقاومة الرئيسي وهو 15000 نقطة وتحقيق قمة جديدة للمؤشر.

ونوه حسام عيد، على أن المؤسسات المالية الأجنبية والعربية اتجهت نحو البيع وجني الأرباح الرأسمالية بالأسهم القيادية بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي للمؤشر.

اقرأ أيضًا.. مدير مشروع «كايرو بايك»: هدفنا الحد من التلوث.. والاعتماد على الدراجات كوسيلة مواصلات مستدامة … حوار

وأوضح المحلل المالي أن المؤشر اتجه بهذا الأداء الإيجابي والصعود لأغلب الأسهم القيادية إلى اختبار واستعادة مستوى المقاومة الرئيسي وهو 15250 نقطة، ومن ثم قام باختراقه والاستقرار أعلاه، بحيث يستهدف مستوى المقاومة الثاني وهو 15500 نقطة.

وأكيد عيد، أنه في حالة ظهور عمليات جني أرباح وتصحيح بالأسهم القيادية بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي قد يتجه المؤشر الرئيسي إلى اختبار مستوى الدعم الرئيسي وهو 15000 ثم مستوى الدعم الثاني وهو 14850 نقطة.

أما عن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70، أوضح حسام عيد، أنه نجح في استعادة مستويات المقاومة الرئيسية حيث أغلق صاعدا بنحو 74.92 نقطة بنسبة 2.75% مسجلاً مستوى إغلاق عند 2826.48 نقطة.

وأشار أن ذلك بفضل الأداء الإيجابي والصعود لأغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة بالرغم من اتجاه المستثمرين الأفراد نحو البيع وجني الأرباح الرأسمالية بالاسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة.

وأكد المحلل المالي، أن استقرار المؤشر السبعيني أعلى مستوى الدعم الرئيسي وهو 2800 نقطة قد يدفعه لاختبار مستوى المقاومة الرئيسي وهو 2860 نقطة، مدفوعاً أيضا باستمرار نشاط الأسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة وعودة اتجاه المستثمرين الأفراد نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالاسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة والتي لم تشهد صعودا قويا مثل الاسهم القيادية