الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:03 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء: الدولة تستهدف تحقيق الأمن الغذائي بزيادة الرقعة الزراعية

مصطفي مدبولي
مصطفي مدبولي

زار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، منطقة جنوب الوادي في محافظة أسوان، حيث تفقد سير العمل في مشروع تنمية جنوب الوادي بتوشكى.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، أن الدولة تعمل على تحقيق متطلبات الأمن الغذائي، بواسطة التعاون بين جميع الوزارات المعنية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وباقي أجهزة الدولة المختصة في هذا الشأن.

وأضاف رئيس الوزراء في تصريحات صحفية، أن الدولة تسعى من خلال هذه المشروعات إلى زيادة المساحات المزروعة بالمحاصيل الاستراتيجية، وتنفيذ التوجيهات الصادرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضا: نقيب المهندسين: عدم قيد خريجي المعاهد والكليات الهندسية بمختلف الجامعات إلا في هذه الحالة

وشدد الدكتور مصطفى مدبولي، على أهمية العمل على زيادة استصلاح الأراضي في منطقة توشكى، وغيرها من المناطق الصحراوية، عبر استخدام الوسائل الزراعية التي تتناسب مع طبيعة الأراضي والمناخ في هذه المنطقة.

ولفت رئيس الوزراء إلى أهمية تكامل آليات العمل بين القطاعات المعنية، من أجل العمل على إضافة مساحات جديدة من الأراضي للرقعة الزراعية في مصر بواسطة تطوير البنية الأساسية المتمثلة في الطرق والمحاور، إضافة إلى العمل على توفير الوسائل الحديثة للري، ومحطات المياه والميكنة الزراعية، إلى جانب إقامة محطات التغذية الكهربائية الخاصة بالمشروع.