الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:41 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بسبب الحب».. 4 جرائم قتل شهدتها 2022

ضحايا جرائم الحب_مصدر الصورة_ياندكس
ضحايا جرائم الحب_مصدر الصورة_ياندكس

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي عدد كبير من جرائم القتل الناتجة عن العلاقات العاطفية في عام 2022، بدأت بذبح فتاة أمام الحرم الجامعي عرفت باسم واقعة المنصورة، وانتهت بواقعة بورسعيد، كل هذه الحوادث أثارت جدلاً كبيرا بين نشطاء السوشيال ميديا.

واقعة فتاة المنصورة

في يونيو 2022، استيقظ نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على جريمة قتل أثارت جدلا لفترة طويلة، حيث قتل شاب في جامعة المنصورة زميلته بسبب رفضها للارتباط عاطفيا والزواج منه، فقد قام بذبحها أمام الحرم الجامعي على مرئى من الجميع، وبل وتم بثها على الهواء.

حادثة فتاة الشرقية

كما تصدرت واقعة قتل سلمى بهجت فتاة الشرقية منصات التواصل الاجتماعي، نظرا لتعرضها لنفس مصير نيرة، حيث أنها قتلت بسبب رفض والدها زواجها من إسلام زميلها في الجامعة، الذي خطط لقتلها أثناء ذهابها للتدريب بإحدى الصحف.

واقعة فتاة بورسعيد

تعد واقعة خلود من الحوادث المأسوية التي أثارت جدلا في عام 2022، حيث أنها قتلت نتيجة رفضها الزواج من زميل لديها في العمل، وعندما أصرت على رفضها ذهب لمنزلها الذي تسكنه بمفردها بعد وفاة والديها وأنهى حياتها.

واقعة فتاة المنوفية

كانت حادثة أماني الطالبة بكلية التربية الرياضية إحدى جرائم 2022، حيث قتلت بالرصاص من الخلف، أطلق من مسدس خرطوش كان يحمله الجاني، وذلك في واقعة هي الثالثة من نوعها خلال أقل من 3 أشهر، وعزم على الانتحار بعدها.

اقرأ أيضًا: «بعد مرور 100 عام على إعدامهم» منزل ريا وسكينة يتحول لمزار سياحي.. صور