الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:44 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غدًا.. بدء صرف معاشات تكافل وكرامة للمستحقين

تكافل وكرامة
تكافل وكرامة

تستعد وزارة التضامن الاجتماعي، غدًا الخميس، صرف معاشات برنامج "التكافل والكرامة" للمستحقين من المساعدات النقدية، وذلك خلال موعد صرف شهر ديسمبر، حيث إن المستفيدين يتمثلون في الأسر الأكثر احتياج والأولى بالرعاية وكبار السن وذي الاحتياجات الخاصة، وسيتم الصرف في جميع منافذ الصرف الآلي.

اقرأ أيضًا:النائب عصام هلال: حلم توشكى يقترب من أن يصبح حقيقة

وفي السياق ذاته، سلمت وزارة التضامن الكارت الذكي "ميزة" للأسر من أجل عدم تعطل عملية صرف المساعدات النقدية، وبذلك تكون نسبة الصرف وفقًا لحالة كل أسرة، فضًلا عن أن الزيادة التمويلية الخاصة بالبرنامج تصل إلى 25 مليار جنيه.

اقرأ أيضًا:برلماني: طلبات التصالح سوف تخضع للائحة التنفيذية للقانون الجديد

يذكر أن الدكتورة نيفين جامع، وزير التضامن، وجهت باستمرار استبدال الكروت القديمة بأخرى ميزة، ضمن خُطَّة توسيع الشمول المالي لجميع فئات المجتمع، إذ إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرًا تستهدف ضم مليون أسرة جديدة للبرنامج.

ويشمل برنامَج "تكافل وكرامة"، الأسر الأولى بالرعاية، ومستفيدي المعاشات من الطالب أيضًا بمراحلهم التعليمية، بالإضافة إلى الحاصلين على مشروعات متناهية الصغر، وأيضًا الرائدات الريفيات، وجار استخراجها أيضاً لأبناء مصر في مؤسسات الرعاية الاجتماعية وبصفة خاصة من هم في مرحلة الرعاية اللاحقة.

موضوعات متعلقة