الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:47 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

رئيس الوزراء: الدولة تحرص على ضمان توافر السلع بأسعار عادلة

رئيس الوزراء- الطريق
رئيس الوزراء- الطريق

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة حريصة كمل الحرص على ضمان توافر السلع بأسعار عادلة، مع تواجدها بشكل دائم في الأسواق ومنافذ البيع المختلفة حتى يتمكن المواطن من الحصول على احتياجاته دون أدنى مشكلة.

وبين "مدبولي" خلال مؤتمر صحفي حول ضبط الأسعار، أن الدولة لن تصمت حيال أي مبالغة أو مغالاة في الأسعار وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المخالفين.

وأعطى رئيس الوزراء مهلة أسبوعين لكافة المنافذ التجارية لوضع الأسعار على السلع، موضحا أنه بعد مهلة الأسبوعين وفي حالة عدم الالتزام ستصدر عقوبات المحلات التي تمتنع عن إعلان أسعار السلع تصل للغلق.

أشار إلى أنه تم رصد عدم انضباط الأسعار واستغلال البعض للأزمة الحالية ووضع أسعار مغالى فيها، مطالبا المواطنين بالإبلاغ فورا عن عدم وضع الأسعار على السلع أو المغالاة في الأسعار.

وشدد على ضرورة الإعلان عن المدى السعري لبعض السلع، موضحا أن السلع الاستراتيجية معروف مداها السعري ولن يتم السماح ببيعها فوق المدى السعري المتفق عليه، كما أن الدولة ستراقب الأسعار لضمان توافر مختلف السلع.

اقرأ أيضا: وفاة محمد إيهاب حفيد المشير طنطاوي والعزاء غدًا بقاعة السلام