الطريق
السبت 27 أبريل 2024 09:24 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لجنة استرداد الأراضي: «موجات إزالة التعديات لا تستهدف الجادين في التقنين»

إزالة التعديات على أراضي الدولة
إزالة التعديات على أراضي الدولة

أعلنت اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة ومستحقاتها، أن موجات إزالة التعديات على أراضي الدولة، تستهدف الحالات التي يرفض واضعي اليد عليها الالتزام بإجراءات تقنينها المنصوص عليها قانونًا وسداد حق الشعب عنها.

وقالت اللجنة العليا، خلال بيان لها اليوم، أن قوات إنقاذ القانون لا تقترب من الحالات الجادة في التقنين والملتزمين بالسداد، لافته إلى أن الدولة تحرص على تقنين الأوضاع لكل لحالات الجادة وإيجاد مراكز قانونية لهم وتسليمهم العقود القانونية، لكنها لن تتردد في مواجهة من يرفضون الالتزام بالقانون.

وتابعت اللجنة العليا، أن الأولوية في عمل اللجنة بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية والمحافظات هو التقنين وتسليم العقود للمواطنين، حتى الآن تم تسليم أكثر من 60 ألف عقد من بين نحو 102 ألف حالة مستوفاة لشروط التقنين.

وأشارت اللجنة العليا، إلى أن متابعة إجراءات التقنين وتسليم العقود بالمحافظات بشكل يومي عبر تقارير معدلات الأداء التي تتلقاها اللجنة من غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية التي توضح نسبب الإنجاز بكل محافظة.

وأردفت اللجنة، أن يتم محاسبة أي موظف يثبت تسببه في تعطيل إجراءات التقنين أو فرض إجراءات أو رسوم غير منصوص عليها في القانون أو الكتب الدورية التي تتضمن توجيهات اللجنة في هذا الأمر.

اقرأ أيضًا: «عبد النعيم حامد» يكشف تفاصيل إنشاء النادي الرياضي بحلون