الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:42 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«عبد النعيم حامد» يكشف تفاصيل إنشاء النادي الرياضي بحلون

عبد النعيم حامد- الطريق
عبد النعيم حامد- الطريق

كشف النائب اللواء دكتور عبد النعيم حامد عضو لجنتي حقوق الإنسان والقيم بمجلس النواب وعضو البرلمان عن دائرة حلوان والمعصرة والتبين ومايو، عن بدء أولى خطوات إجراءات التنفيذ في مشروع النادي الرياضي بحلوان لذوي الهمم.

وقال النائب عبدالنعيم حامد في بيان صحفي له، إن قرر اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، بشأن تخصيص قطعة أرض بمنطقة عين حلوان «حي حلوان» لإقامة ناد اجتماعي لذوي الهمم، لصالح وزارة الشباب والرياضة، جاء بناء على موافقة مجلس الوزراء بقرارها رقم 2030 لسنة 2022 على مقترح تقدمه به بشأن إنشاء النادي الرياضي بحلوان لـ«ذوي الهمم».

وأشار إلى أنه عقب مخاطبة محافظة القاهرة بشأن تنفيذ قرار مجلس الوزراء؛ أصدر المحافظ قرارها رقم 5478 لسنة 2022، بشأن تخصيص الأرض لإنشاء النادي الرياضي بحلوان، وتسليمها للجهات المعنية.

أوضح أنه تم بالفعل تسليم قطعة الأرض إلى وزارة الشباب والرياضة؛ بمحضر لجنة استلام من حي حلوان، تمهيدًا للبدء في إنشاء النادي، منوهًا أن قطعة الأرض المخصصة إنشاء النادي تقع بجوار جمعية إسكان هيئة التعاونيات للبناء والإسكان بمنطقة عين حلوان.

وأكد اللواء عبد النعيم حامد، حرص الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسي الشديد على تقديم كل الدعم لذوي الهمم «قادرون باختلاف»، ودعمهم ورعايتهم، وثقل مهاراتهم، والمساهمة في تمكينهم ودمجهم في المجتمع، موجهًا الشكر للرئيس على اهتمامه ورعايته لأصحاب الهمم.

أشار إلى أن المجتمع الذي يقدر أبنائه من ذوي القدرات الخاصة ويسخر لهم كل الدعم والرعاية الممكنة هو الأقرب إلى تحقيق أكبر معدلات من التنمية والتقدم والنهضة الشاملة في جميع المجالات.

يذكر أن اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، أصدر قرارًا بتخصيص قطعة أرض بمنطقة عين حلوان «حي حلوان» لإقامة ناد اجتماعي لذوي الهمم، لصالح وزارة الشباب والرياضة.

ونص قرار محافظ القاهرة، الذي نشرته الجريدة الرسمية في عددها الصادر، على أن يتم تأسيس النادي الاجتماعي بنظام حق الانتفاع دون مقابل «بالمجان» على أن تظل الأرض ملكا للمحافظة.

اقرأ أيضا: وزير الخارجية الأمريكي: مصر تدعم الاستقرار والهدوء في المنطقة العربية

موضوعات متعلقة