الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 04:23 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي يلتقي بوفد من مجلس النواب الأمريكي

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليون الأربعاء، بوفد من أعضاء مجلس النواب الأمريكي "الكونجرس" ممثلي ولايات عن ولايات كنتاكي وتكساس وأوهايو وساوث كارولاينا.، وأعضاء تجمع أصدقاء مصر، وذلك بمقر إقامته في واشنطن.

اقرأ أيضًا:السيسي وبايدن يشاركان بمائدة عشاء خلال القمة الإفريقية الأمريكية

وأشار السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في تصريحات صحفية، أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة الأفريقية الأمريكية تأتي لا إطار تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين، فضًلا عن عمق العلاقات المصرية الأمريكية في مجالات عديدة.

اقرأ أيضًا:الرئيس السيسي يلتقي بأعضاء الكونجرس وحزبي الديمقراطي والجمهوري

وأضاف "متحدث الرئاسة" أن الرئيس السيسي سوف يشارك في الجلسة الختامية لمنتدى الأعمال الأفريقي الأمريكي، وذلك بحضور الرئيس الأمريكي جو بايد وخلال اللقاء يشارك الرئيس السيسي على مائدة عشاء على شرف قادة الدول الأفريقية المشاركة.

وتابع "راضي" أن الرئيس السيسي سيلتقي بوزير الخارجية الأمريكي " أنتوني بلينكن"، وذلك بمقر مركز واشنطن للمؤتمرات، مشيرًا إلى لقاء الرئيس السيسي بوفد من أعضاء حزبي الجمهوري والديمقراطي أعضاء بالكونجرس الأمريكي.

وأوضح "بسام" أن مصر تُشارك في فعاليات القمة الأمريكية الإفريقية لمدة 3 أيام بمشاركة 49 من قادة الدول الأفارقة، وقد وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء أمس الثلاثاء، إلى مدينة واشنطن العاصمة الأمريكية، للمشاركة وطرح رؤى التفاعل بين الدول المشاركة في القمة.

موضوعات متعلقة