الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:33 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي يلتقي بأعضاء الكونجرس وحزبي الديمقراطي والجمهوري

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، عدة لقاءات بمقر إقامته في العاصمة الأمريكية "واشنطن"، وذلك خلال الإفطار مع عدد من قيادات الجمهورية بمجلس النواب الأمريكي عن عدة ولاية تتمثل في "كنتاكي وتكساس وأوهايو وساوث كارولاينا".

اقرأ أيضًا:بالفيديو… شاهد استقبال الرئيس السيسي في واشنطن

ومن جانبه السفير باسم راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أكد في تصريحات صحفية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيعقد عدد من اللقاءات مع أعضاء تجمع أصدقاء مصر في الكونجرس وحزبين الديمقراطي والجمهوري.

اقرأ أيضًا:الأوراق المطلوبة لترخيص المحال التجارية طبقًا للقانون الجديد

ويلتقي الرئيس السيسي، بـ " أنتوني بلينكن"، وزير الخارجية الأمريكي في مقر مركز واشنطن للمؤتمرات، وبذلك سيشارك حفل العشاء مع الرئيس الأمريكي "جو بايدن" بالبيت الأبيض، وذلك على شرف القادة الأفرقة المشاركين في القمة الأفريقية الأمريكية.

وأشار متحدث الرئاسة، إلى أنه وفقًا لبرنامج أعمال الرئيس السيسي، فإنه سيركز خلال أعمال القمة على الموضوعات التي تهم الدول الأفريقية في ظل التحديات العالمية القائمة، وتعزيز الشراكة الأفريقية الأمريكية لمواجهة أزمة الأمن الغذائي، وتيسير اندماج الدول الأفريقية في الاقتصاد العالمي، لاستفادتها مما يوفره من فرص ومزايا في تحقيق النمو الاقتصادي، ونقل التكنولوجيا ودفع حركة الاستثمار الأجنبي.

موضوعات متعلقة