الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:55 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السيسي وبايدن يشاركان بمائدة عشاء خلال القمة الإفريقية الأمريكية

السيسي وبايدن_ فيسبوك
السيسي وبايدن_ فيسبوك

يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، في حفل عشاء مع الرئيس الأمريكي جو بايد، بالبيت الأبيض، وذلك على شرف قادة القارة الإفريقية المشاركين في قمة الولايات المتحدة الأمريكية ودول إفريقيا، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين جميع الأطراف الأمريكية والإفريقية.

اقرأ أيضًا:الرئيس السيسي يلتقي بأعضاء الكونجرس وحزبي الديمقراطي والجمهوري

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي التقى بعدد من أعضاء الكونجرس الأمريكي وأيضًا قيادات حزبين الديمقراطي والجمهورية، فضًلا عن تجمع أصدقاء مصر في البرلمان الأمريكي "الكونجرس"، وذلك في مقر إقامته بواشنطن.

اقرأ أيضًا:بالفيديو… شاهد استقبال الرئيس السيسي في واشنطن

وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي شارك في إفطار عمل مع قيادات الجمهورية بمجلس النواب الأمريكي وممثلي ولايات كنتاكي وتكساس وأوهايو وساوث كارولاينا، مشيرًا إلى لقاء الرئيس السيسي مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في مقر مركز واشنطن للمؤتمرات.

وأكد "راضي" أنه وفقًا لبرنامج عمل الرئيس السيسي، فإنه سيركز خلال أعمال القمة على الموضوعات التي تهم الدول الإفريقية في ظل التحديات العالمية القائمة، وتعزيز الشراكة الإفريقية الأمريكية لمواجهة أزمة الأمن الغذائي، وتيسير اندماج الدول الإفريقية في الاقتصاد العالمي، لاستفادتها مما يوفره من فرص ومزايا في تحقيق النمو الاقتصادي، ونقل التكنولوجيا ودفع حركة الاستثمار الأجنبي.