الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:02 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نقيب الموسيقيين يصدر بيانا صحفيا بشأن أزمته مع ويجز

مصطفى كامل-مصدر حسابه على فيسبوك
مصطفى كامل-مصدر حسابه على فيسبوك

تداولت أنباء تفيد بأن نقيب الموسيقيين مصطفى كامل، فرض عقوبة كبيرة على مطرب الراب ويجز بسبب إحيائه حفل غنائي في "كأس العالم 2022"، وأثار ذلك حالة من الجدل والغضب بين رواد السوشيال ميديا.

نقيب الموسيقيين مصطفى كامل يصدر بيانا صحفيا بشأن أزمته مع مطرب الراب ويجز

وقال نقيب الموسيقيين، في البيان الصحفي الذي أصدره تعليقًا على تلك الأنباء قائلًا: "أُصرح أنا / مصطفي كامل . نقيب عام المهن الموسيقية، بأن كل ما يثار من أخبار ويتم تداولها عبر وسائل الإعلام بشأن مغني الراب ويجز لا تمت للحقيقة بأي صلة".


وتابع: "وأنني وللمرة الأخيرة أؤكد أن هناك من يفتعل أزمة غير حقيقية وغير مبررة بهدف الإثارة . ولا أعلم ما هو الهدف من افتعالها ومن هو الراعي لها، وأنوه للمرة المليون أن ويجز مثله مثل الكثير من الشباب ( شعبة الراب ) الذين حاولت بكل السبل احتوائهم وتوفيق أوضاعهم بالشكل المنضبط واللائق فنياً وأدبياً مع العادات والتقاليد المصرية وبما يتلاءم مع وضع الفن المصري الذي ظل وسيظل رائداً للفنون
وآخر ما أود توضيحه للعامة".

وأضاف: "أن مؤدي الراب ويجز لم يحضر لمقر النقابة نهائياً أسوة بباقي كل زملاء شعبته ( شعبة الراب ) منذ أن اتخذنا جميعاً نقيباً ومجلس إدارة قراراً بإلغاء كافة التصاريح السابقة، وإعادة ضبط الأوضاع ولم الشمل لكل شعب الغناء والموسيقي بما يناسب عادات المصريين وتقاليدهم وموروثهم الفني والثقافي والموسيقي".


وأشار: "ومن ثم فإن مؤدي الراب ( ويجز ) نتيجة عدم حضوره لمقر نقابة المهن الموسيقية حتى الآن وبناء على ذلك، فهو لم يحمل التصريح النقابي بالعمل حتى الآن داخل جمهورية مصر العربية".


وأكد: "ومن جانبي أعلن كل الدعم الشخصي والوطني لكل من يمثل وطني بالخارج شريطة أن يكون تمثيلاً مشرفاً ولائقاً بسمعة الفن المصري باختلاف نماذجه وأشكاله الموسيقية".

اقرأ أيضًا: خريطة حفلات رامي صبري في رأس السنة.. تعرف عليها