الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:31 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”محاسبة النفس .. ماذا قدمت لدينها ودنياها ووطنها؟”.. موضوع خطبة الجمعة بالمحافظات

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف


أعلنت وزارة الأوقاف بقيادة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، موضوع خطبة الجمعة القادمة 29 جمادى الأولى 1444 هــ الموافق 23 ديسمبر 2022م، في مساجد محافظات الجمهورية كافة.

اقرأ أيضًا:

شيخ الأزهر لـ التجار المحتكرين للسلع: الاحتكار حرام وأكل لأموال الناس بالباطل

وأشارت الوزارة في بيان صدر في وقت سابق، أن خطبة الجمعة المقبلة تأتي تحت عنوان: "محاسبة النفس .. ماذا قدمت لدينها ودنياها ووطنها؟".

وشدد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية.

وفي سياق متصل، التقى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف واللواء خالد شعيب محافظ مطروح، أمس، بقيادات الدعوة بديوان عام محافظة مطروح اليوم الجمعة 16/ 12/ 2022م.

وفي كلمته، قدم وزير الأوقاف محمد مختار جمعة الشكر لـ اللواء خالد شعيب محافظ مطروح على الدعوة الكريمة، وهنأه وأهالي وقبائل مطروح بالعيد القومي الذي يمثل يومًا عظيمًا من أيام الفداء والتضحية، مرسخًا بذلك مفهوم مصالح الأوطان وأنها جزء أصيل من مقاصد الأديان، وأن الحفاظ على الوطن واجب ديني.

وأكد أن في منهجنا الدعوي توازن كبير بين البعد الديني والوطني وأنهما لا ينفصلان أبدًا ولا ينفك أحدهما عن الآخر، وأن الدفاع عن الأوطان بكل ما نملك جزء من عقيدتنا، مشيرًا إلى ما تحقق وتم من إنجازات ملموسة في أرض مطروح، وفي ربوع مصر من عمارة للمساجد، حيث يتم اليوم افتتاح 18 مسجدًا، وقد بلغ إجمالي ما تم افتتاحه في مطروح 14 مسجدًا واجمالي ما تم افتتاحه هذا العام على مستوى الجمهورية 1200 مسجد، وإجمالي ما تم افتتاحه في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي 9600 مسجد، وهو رقم غير مسبوق لا في تاريخ الدولة المصرية ولا في أي دولة أخرى، بما يزيد على ثلاثة مساجد يوميًا.