الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 08:43 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جنرال سابق بالجيش الأمريكي: دعمنا لأوكرانيا يجر الغرب إلى الهاوية

الصراع الامريكي الروسي
الصراع الامريكي الروسي

صرح دانيال ديفيس الجنرال المتقاعد بالجيش الأمريكي بأن الأمن القومي لـ أمريكا مهدد بسبب خفض المخزونات العسكرية وخطر تصعيد الصراع إلى حرب نووية في اوكرانيا .

وذكر ديفيس حسب موقع “19FortyFive” الأمريكي , إن الرئيس الأوكراني ,فولوديمير زيلينسكي, طلب من الغرب المزيد من الأسلحة تحسبا لهجوم روسي.

وأضاف ديفيس: “الولايات المتحدة تضع نفسها في موقف صعب لأنها يجب أن تزن حجم طلبات كييف مقابل تأثيرها على الأمن القومي للولايات المتحدة. والحقيقة هي أن مصالح كييف مهما كانت مهمة لبلدهم يجب ألا تتعارض مع أمريكا ,"خلاصة القول هي أن الولايات المتحدة إذا ساعدت أوكرانيا في الدفاع عن نفسها ، يجب أن تتجنب تهديد أمننا القومي من كثرة الامدادات ".

اقرأ أيضاً : هل خططت أوكرانيا لاغتيال رئيس الأركان الروسي؟

وتابع الجنرال المتقاعد : “لقد أعطينا كييف الكثير من الأسلحة والذخيرة لدرجة أن الغرب مخزونه من الاسلحة انخفض بشكل خطير, ورفضت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا تزويد أوكرانيا بالاسلحة الثقيلة والدبابات والمدفعية الحديثة التي يحتاجونها لأن قواتهم الدفاعية بحاجة إليها لضمان أمنها القومي داخل وخارج البلاد”.

وأشار ديفيس إلي: "إذا كان إرضاء كييف ورغابتها في الحصول على أسلحة يهدد أمننا القومي فيجب علينا الانسحاب من زيادة الامدادات وإذا كان الدعم العسكري الأوكراني يشكل خطرًا علي بوتين يجعله يلجأ إلى الأسلحة النووية، فيجب علينا سحب هذا الدعم مرة أخرى , نظرًا لأن سكاننا وحلفائنا الغربيين هم أكثر احتمالاً من الجميع ,و سوف يتم جرهم إلى حرب يخسر فيها الجميع ".