الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:57 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القوات البحرية المصرية والروسية تنفذان التدريب البحري المشترك «جسر الصداقة - 5»

جسر الصداقة - 5 ”
جسر الصداقة - 5 ”

اختتمت فاعليات التدريب البحري المشترك " جسر الصداقة - 5 " الذي نفذته وحدات من القوات البحرية المصرية والروسية على مدار عدة أيام بالمياه الإقليمية المصرية.

جاء ذلك في إطار خطة التدريبات المشتركة التي تنفذها القوات المسلحة المصرية بصفة دورية ارتباطا بالعلاقات العسكرية المشتركة وتبادل الخبرات مع نظرائها بكافة الدول.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء: نسعى لتذليل أى صعوبات وتحديات تواجه عملية الصادرات المصرية

وفي سياق متصل، تفقد الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة مشروع استصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية بتوشكى ، وذلك في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على المتابعة الميدانية للمشروعات التي تساهم في تنفيذها .

واستمع رئيس أركان حرب القوات المسلحة إلى شرح تفصيلي تضمن أحدث ما وصل إليه المشروع وفقاً لمعدلات الأداء والخطط الزمنية للمشروع لتحقيق النتائج المرجوة من تلك الرقعة الزراعية المضافة لمساحة مصر الزراعية .

أعقب ذلك المرور على عدة مناطق بالمشروع الذي يستهدف إنشاء مجتمعات زراعية متكاملة تعمل بأحدث ما وصل إليه العلم في مجال الاستصلاح الزراعي بما يدعم جهود الدولة في مجال الأمن الغذائي ، وتحقيق الطفرة الزراعية التي تسهم في الاكتفاء الذاتي بمختلف المحاصيل الزراعية .

وأثنى رئيس أركان حرب القوات المسلحة خلال الجولة التفقدية على الجهود المبذولة من كافة العاملين بالمشروع ، مؤكداً على أهمية الاستفادة من كافة الإمكانات والقدرات المتاحة لتعظيم أوجه الاستفادة من تلك الرقعة الزراعية .

موضوعات متعلقة