جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 28 يناير 2023 05:33 صـ 7 رجب 1444 هـ

بعد الارتفاع الجنوني للذهب بدئل للشبكة للمقبلين على الزواج

ذهب
ذهب

يعد شراء الذهب شرط اساسي وجزء مهم لإتمام مراسم الزواج لتقديمه لأهل العروسة ولكن بعد الارتفاع أسعار بشكل كبير أصبح المواطنين تلجأ لعدة بدائل وفي هذا التقرير نرصد بدائل الذهب:

1 - التيتانيوم:

التيتانيوم مادة معدنية جيدة للمجوهرات بخلاف المعادن الثمينة مثل البلاتين والذهب، كما يتميز أغلبه باللون الرمادي، وغالبا ما يستخدم في تصميم المجوهرات الأجنبية.

ولديه مميزات كثيرة منها أنه خفيف الوزن، وسعره في المتناول، ومصنوع بالكامل دون الخلط مع أي معدن آخر أو مع أي سبيكة أخرى، فهو من المعادن النقية.

وكذلك يعتبر مناسبًا للأشخاص ذوي البشرة الحساسة أو من حساسية ضد بعض المعادن، فيمكنهم ارتداؤه بدون مخاطر أو قلق.

اقرأ أيضا.. «العالم يحتاج إلى أب».. مبادرة مصرية لإنقاذ الأبناء

2- الفضة:

تعتبر الفضة من المعادن الكريمة، ولها لون أبيض معدني لامع، وتستخدم في النقود والحلي مثل الذهب، ومن المزايا الرئيسية للفضة مقارنة بالذهب في السعر على الرغم من كونه معدن ثمين، إلا أن تكلفتها اقل بكثير من الذهب لذلك هي اقل سعرا من الذهب.

وتتشكل الفضة على أشكال متنوعة ومبهرة، وتكون شبكة مميزة لشريكة حياتك التي تحب الفضة ومغرمة بها.

3- الذهب الصيني

يعتبر الذهب الصيني نوعًا من الإكسسوارات، ويتكون من خليط من معادن مختلفة، مثل الرصاص والقصدير والنحاس والألومنيوم، ويتم تشكيله بطريقة احترافية ويطلى باللون الذهبي لذلك يسمونه البعض ب"ذهب القشرة"، ليشبه شكل الذهب الأصلي في الملمس والشكل واللون، ولا يتغير لونه إطلاقا.

ويتم بيعه قطع مجزئة أو أطقم كاملة ليس بالجرامات مثل الذهب الأصلي، ويكون سعره اقل بكثير من الذهب الأصلي، وانتشر في مصر منذ سنوات عديدة ويعتبر من أولي البدائل التي يتم اللجوء إليها.

4- أفكار مختلفة:

وديعة بنكية، أو العريس يمضي إيصال أمانة بسعر الشبكة، أو من الممكن كتابة القيمة المادية الخاصة بالذهب تكتب بالجرامات في قائمة المنتقولات، ممكن نجيب شهادة استثمار هدية، أفكار كثيرة بس اللي ينفذ.

5-بدائل للشبكة:

استبدال الشكبة بسيارة صغيرة أو كتابة جزء من الشقة السكنية باسم العروسة كنوع من أنواع الهدايا ويرجع كل هذا على القدرات المالية للعريس.