الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 08:18 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

في دورته السابعة.. مهرجان أسوان الدولي يكرم نبيلة عبيد تقديرًا لمشوارها الفني

نبيلة عبيد
نبيلة عبيد

أعلنت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة عن تكريم الفنانة الكبيرة نبيلة عبيد، وذلك في الدورة السابعة التي ستُقام في الفترة من 5 مارس إلى 10 من نفس الشهر، ويعتبر هذا التكريم تقديرًا لمشوارها السينمائي الطويل التي قدمت فيه أكثر من قضية للمرأة.

وأكدت نائب رئيس مجلس أمناء المهرجان الدكتورة عزة كامل، أن الفنانة نبيلة عبيد تعتبر رمز من رموز السينما المصرية، وأنها صاحبة علامة مهمة في تقديمها لقضايا المرأة، وأنها قدمت العديد من الروايات للكاتب الراحل إحسان عبد القدوس، الذي يُعد من أكثر الأدباء الذين عبروا عن مشاكل المرأة.

اقرأ أيضًا.. ريهام عبد الغفور تنعى هشام الشربيني: «مهنة التمثيل تقصر العمر»

وقال رئيس المهرجان السيناريست محمد عبد الخالق، أن هذا التكريم يعتبر تقديرًا لدورها في تقديم العديد من الأفلام المهمة، التي ستظل محفورة في ذاكرة السينما، وأن نبيلة عبيد فنانة من الطراز الفريد وقدمت أفلام ذات قيمة فنية، وهى واحدة من نجمات شباك التذاكر في تاريخ السينما.

أما مدير المهرجان الصحفي حسن أبو العلا، قال أن تاريخ أفلام نبيلة عبيد يضم العديد من الأفلام التي توضح قضايا المرأة، وأهمها: "التخشيبة" مع المخرج عاطف الطيب، "العذراء والشعر الأبيض" مع حسين كمال، "المرأة والساطور" مع المخرج سعيد مرزوق، بالإضافة إلى تعاونها مع مخرجين كبار، مثل: يوسف شاهين، صلاح أبو سيف، عاطف سالم، علي عبد الخالق، أشرف فهمي، سمير سيف، محمد خان، ومشوارها الفني يضم العديد من الأدوار والقضايا المتنوعة.

مهرجان أسوان الدولي

تُعتبر هذه الدورة السابعة من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، وسيتم إقامتها في الفترة من 5 مارس إلى 10 مارس، وذلك تحت رعاية المجلس القومي للمرأة ودعمًا من وزارتى السياحة والثقافة.

أهم أعمال الفنانة نبيلة عبيد

قدمت الفنانة نبيلة عبيد عدد كبير من الأعمال الفنية التي تتنوع بين السينما والدراما، ومن أبرز هذه الأعمال: فيلم "رابعة العدوية"، "المماليك"، "خطيب ماما"، "سارق الملايين"، "3 لصوص"، "أبطال ونساء"، "الكدابين الثلاثة"، "ليلة حب أخيرة"، "جنون المراهقات"، "العمر لحظة"، العذراء والشعر الأبيض"، "شادر السمك"، "أبناء وقتلة"، "اغتيال مدرسة"، "تووت تووت"، "كيد النسا" الجزء الثاني.

اقرأ أيضًا.. أحمد رزق يبدأ تصوير «حضرة العمدة» لـ روبي