الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:16 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

أبرزهم «ستهم» لروجينا.. الدراما الصعيدية تسيطر على موسم رمضان 2023

نيللي كريم ومنى زكي وروجينا
نيللي كريم ومنى زكي وروجينا

تسيطر الدراما الصعيدية على موسم رمضان 2023، وهذا النوع من المسلسلات يجذب الكثير من الجمهور بسبب بحثهم عن معرفة ما يحدث في هذا الجانب وكيفية التعامل في الصعيد.

وفي التقرير التالي نرصد لكم أبرز المسلسلات الصعيدية في دراما رمضان 2023.

مسلسل "ستهم"

تدور أحداث مسلسل "ستهم" في إطار إنساني اجتماعي مأخوذ عن قصص حقيقية لأربع سيدات، وهم: "الأسطى أم فارس" التي تعمل في تأسيسات وتشطيبات كهربائية، "المعلمة عفاف" التي كانت ترتدي الجلباب الصعيدي وتعمل في مجال بيع البطيخ، وسيدة من الدقهلية كانت تعمل في مصنع طوب، والسيدة "بهية" من بني سويف، التي اضطرت للعمل في مهن صعبة بعد تعرض زوجها إلى حادث، واضطرت لبيع كليتها بمقابل مبلغ 25 ألف جنيهًا حتى تسدد ديونها.

والمسلسل من بطولة الفنانة روجينا وإخراج رؤوف عبد العزيز، وتأليف ناصر عبد الرحمن، وظهرت روجينا خلال برومو المسلسل وهى ترتدي جلباب وتضع عمة لتبدو كرجل.

اقرأ أيضًا.. بأجواء البحار.. احتفالية خاصة لفيلم Avatar 2 بسينما ألماظة بحضور نجوم الفن.. صور

مسلسل "عملة نادرة"

تقوم الفنانة نيللي كريم في رمضان 2023، بأداء شخصية صعيدية في مسلسل "عملة نادرة"، وتدور الأحداث في إطار دراما صعيدي، وأكدت نيللي أن الأمر يأخذ منها الكثير من الوقت في التحضيرات للشخصية وللعمل بشكل عام وأيضًا حتى تتمكن من اللهجة الصعيدية بشكل كامل، والمسلسل يقدم صراع بين التدين والعادات.

مسلسل "عملة نادرة" من بطولة الفنانة نيللي كريم، كمال أبو رية، جمال سليمان، فريدة سيف النصر، هشام عاشور، ندى موسى، مريم الخشت، رمزى العدل، جومانا مراد، محمد لطفي، أحمد عيد، ومن إخراج محمد العدل، وتأليف مدحت العدل، والإنتاج لجمال العدل.

مسلسل "تحت الوصاية"

تشارك الفنانة منى زكي في موسم رمضان 2023، بمسلسل "تحت الوصاية" وهو يعتبر مسلسل صعيدي يتكون من 15 حلقة وتم بدء تصويره في مدينة دمياط، ويشارك منى البطولة كل من: دياب، مها نصار، نسرين أمين، علي الطيب، خالد كمال، رشدي الشامي، محمد عبد العظيم، ومن إخراج محمد شاكر خضير، وتأليف شيرين دياب وخالد دياب.

اقرأ أيضًا.. رامي صبري يطرح فيديو كليب مجمع لألبومه الجديد «معايا هتبدع».. فيديو

مسلسل "جعفر العمدة"

يقدم الفنان محمد رمضان هذا العام الدراما الصعيدية من خلال مسلسل "جعفر العمدة" مع الفنانة زينة، مى كساب، هالة صدقي، إيمان العاصي، أحمد داش، عصام السقا، منة فضالي، أحمد فهيم، فريدة سيف النصر، ومن إخراج محمد سامي، وتأليف مهاب طارق ومحمد سامي، وتتوالى الأحداث في إطار شعبي إجتماعي.

مسلسل "ضرب نار"

يقدم الفنان أحمد العوضي شخصية صعيدية من سوهاج يسمى "جابر أبو شديد"، وذلك في مسلسل "ضرب نار" ويشاركه زوجته الفنانة ياسمين عبد العزيز، إيمان السيد، سهير المرشدي، أحمد عبد الله محمود، بدرية طلبة، هدى الأتربي، ومن إخراج مصطفى فكري، وتم بدأ التصوير خلال الأيام الماضية استعدادًا لعرضه في موسم رمضان 2023.

اقرأ أيضًا.. «اتبسطت أنا وعيلتي».. أحمد أمين يشيد بمسرحية «أنستونا» للفنانة دنيا سمير غانم