الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:03 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

17 ضحية في العراق.. مجلس الأمن: «مكافحة الإرهاب واجبة على العالم»

مجلس الامن
مجلس الامن

شدد أعضاء مجلس الأمن، علي ضرورة اتخاذ موقف من الهجمات الإرهابية التي ينفذها تنظيم "داعش" الإرهابي في محافظة كركوك العراقية، التي أسفرت عن مقتل تسعة في الأقل من رجال الشرطة وثمانية مدنيين عراقيين.

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، أكد أعضاء مجلس الأمن من جديد، دعمهم لاستقلال العراق وسيادته ووحدته وسلامة أراضيه، وتحفيز عملية الديمقراطية وازدهارها، مؤكدين على أن الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره، أحد أخطر التهديدات للسلم والأمن الدوليين، وأرسلوا تعازيهم الخالصة لأسر الضحايا ولحكومة العراق.

اقرأ أيضا:

طالبان تعلق تعليم الفتيات بالجامعات في أفغانستان


وأكد أعضاء مجلس الأمن، أن محاسبة مرتكبي هذه الأعمال الإرهابية ومنظميها ومموليها ورعاتها، ضرورة ملحة على العالم، وتقديمهم إلى العدالة، وذلك وفقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، بالتعاون مع حكومة العراق وجميع السلطات الأخرى ذات الصلة في هذا الصدد.


وأشار أعضاء مجلس الأمن، إلي أن أي أعمال إرهابية، هي أعمال إجرامية وغير مبررة، بغض النظر عن دوافع ارتكابها وأينما ومتى ارتُكبت وأيا كان مرتكبوها.


وأضافوا أن على جميع الدول، مكافحة الإرهاب بجميع الوسائل، وفقا لميثاق الأمم المتحدة والالتزامات الأخرى بموجب القانون الدُّوَليّ، بما في ذلك القانون الدُّوَليّ لحقوق الإنسان وقانون اللاجئين الدُّوَليّ، وأيضا القانون الإنساني الدُّوَليّ، ومواجهة التهديدات التي يتعرض لها السلم والأمن الدوليان من الأعمال الإرهابية.