الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 11:22 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد عيد عبد الملك: «لن أشجع الأهلي في مونديال الأندية.. والمركز الثالث مش إنجاز»

أحمد عيد عبد الملك -  لاعب منتخب مصر الأسبق
أحمد عيد عبد الملك - لاعب منتخب مصر الأسبق

علق أحمد عيد عبد الملك، نجم منتخب مصر والزمالك السابق، على مشاركة النادي الأهلي في كأس العالم للأندية، والمقرر إقامتها في المغرب من الفترة 1 إلى 11 فبراير 2023.

ومن المُقرر أن يشارك الأهلي للمرة الثالثة على التوالي والثامنة خلال تاريخ مشاركات القلعة الحمراء في مونديال الأندية.

وقال أحمد عيد خلال تصريحات تليفزيونية، تحقيق الأهلي المركز الثالث في كأس العالم للأندية ليس إنجازاً كما يردد البعض، مؤكدًا أن الإنجاز الحقيقي عندما يحصد الأهلي مركز أفضل من الذي حققه من قبل.

وأكد لاعب منتخب مصر السابق على عدم تشجيعه للأهلي في مونديال الأندية المقبل أو غيرها من المناسبات التي يشارك فيها المارد الأحمر سواء على الصعيد المحلي أو القاري، كونه المنافس المباشر لنادي الزمالك الذي ينتمي إليه.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد أعلن رسميًا مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية رفقة الوداد المغربي بطل دوري أبطال إفريقيا النسخة الماضية على حساب المارد الأحمر.

يُذكر أن قوانين البطولة تمنع تواجد فريقين من نفس البلد المستضيف بالمونديال، وبالتالي يحق للأهلي التواجد والمشاركة في كأس العالم للأندية المقبل.

في سياق آخر، حقق فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي فوزاً قاتلاً أمام فاركو بهدفين مقابل هدف، في المواجهة التي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري.

ويدين المارد الأحمر بالفضل للاعبه محمد شريف الذي أحرز الهدف الثاني لفريقه والفوز في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة.

ويعتلي الأهلي صدارة ترتيب جدول الدوري الممتاز برصيد 22 نقطة، بعد 8 مباريات خاضها الفريق في مسابقة الدوري، حقق خلالها 7 انتصارات وتعادل في لقاء وحيد.

اقرأ أيضًا:صراع القطبين.. جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز